نصائح أساسية لتبدي رائعة وبدون ماكياج

كثير من النساء يعتقدن أن الماكياج هو الطريقة الوحيدة لتبدى رائعة فى كل يوم، فى حين أن الماكياج أمر ممتع حقا إلا أنك لست بحاجة لوضعه يوميا لكى تبدي أكثر جمالا، ففى كل يوم نحن نقضى وقتا طويلا ونبدد طاقتنا بالوقوف أمام المرآة لوضع الماكياج بدون أن ندرك كم نحن جميلات بدون ظلال العين والماسكارا والمنتجات التى نقوم بوضعها، وعدم وضع الماكياج يوفر الوقت والمال أيضا وسوف يحسن ذلك لون بشرتك ويجعلها أكثر إشعاعا وجمالا.. وإليك هذه النصائح لتبدي رائعة دون ماكياج كل يوم.
 
1- اغسلى وجهك كل صباح وكل مساء: 
إذا كنت تريدين أن تبدي جميلة بدون ماكياج يجب عليك دائما غسل وجهك كل صباح وكل مساء، ربما يبدو هذا واضحا ولكن صدقى أو لا تصدقى أن هناك الكثير من النساء اللاتى لا تقمن بغسل وجوههن فى الصباح وهذا خطأ كبير؛ فغسل الوجه صباحا ومساء يساعد على منع حبوب الشباب وسيجعل بشرتك تبدو أكثر إشعاعا.

2- استخدمى منظفاً لطيفاً للبشرة: 
المنظفات القاسية تنزع خلايا الجلد ويمكنها أن تجعل وجهك جافا؛ لذلك من المهم أن تغسلى وجهك مع منظف لطيف أكثر على البشرة، وحاولى إيجاد منظف لا يسبب الحساسية وتأكدى من أنه يعمل مع نوع بشرتك.. إنها واحدة من الطرق المؤكدة لتبدي جميلة بدون ماكياج.
 
3- استخدمى مرطب الوجه الصحيح: 
تحتاجين إلى استخدام مرطباً للوجه مباشرة بعد غسله للحفاظ على بشرتك صحية وشابة، ولسوء الحظ بعض مرطبات الوجه تجعله لامعا وأكثر دهنية، ويمكنه حتى إتلافها، ويمكن أن يكون من الصعب إيجاد مرطب وجه ملائم للبشرة، ولكن مرطب الوجه الجيد هو المفتاح للجمال وإشعاع الجلد. ابحثى عن مرطب الوجه مع SPF 30 لحماية البشرة من أشعة الشمس القاسية مع الترطيب.
 
4- استخدمى الفازلين بدلا من الماسكارا: 
أعلم أن هذا يبدو غريبا ولكن استخدام الفازلين بدلا من الماسكارا هو أمر مجرب ومختبر جيدا لتبدي رائعة بدون ماكياج، ببساطة ضعى قليلا من الفازلين على رموشك لجعلها لامعة بدون الحاجة لوضع الماسكارا، وإذا كنت تضعين الماسكارا جربى استخدام الفازلين فى إزالتها؛ فالفازلين ألطف على البشرة من كثير من مزيلات ماكياج العينين.
 
5- استخدمى زيت جوز الهند بدلا من زبدة الكاكاو التى تقومين بشرائها من المتجر: 
فى حين يمكنك استخدام زيت جوز الهند فى إزالة الماكياج يمكنك أيضا استخدامه بمثابة مرهم مرطب للشفاه، ومعظم مرطبات الشفاه التى تقومين بشرائها من المتجر تحتوى على المواد الكيميائية التى يمكن أن تجعل شفاهك أكثر جفافا، فقط قليل من زيت جوز الهند سوف يساعد فى الحفاظ على شفتيك أكثر رطوبة وشفاء المناطق المتشققة الجافة، فلماذا لا تعطين شفتيك ذلك التوهج الصحى الطازج باستخدام زيت جوز الهند؟!
 
6- لا تقومى بنتف حاجبيك كثيرا: 
بالتأكيد تحتاجين للحفاظ على حاجبيك تحت السيطرة ولكن تأكدى من أنك لا تنتفين منهما كثيرا، فكل ما تحتاجين إليه هو إزالة الشعر تحت وفوق الحاجبين فقط دون الدخول فى شكل الحاجب الفعلى حتى إذا كانت لديك حواجب كثيفة.
 
أن تبدي  رائعة بدون ماكياج ليس أمرا صعبا كما تظنين، فقط تغييرات طفيفة على روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يحقق نتائج رائعة وفعالة حقا، فما هى أسرارك إذن لتبدي رائعة بدون ماكياج ؟ اتركى تعليقا.