علاج طبيعى للتخلص من الالتهابات الفطرية الشائعة

المناخ الحار والرطب خلال فصل الصيف لا يسبب التعرق فقط، ولكنه يزيد أيضا من فرصة الإصابة بالعدوى الفطرية، ويمكن أن تكون هذه العدوى عبارة عن طفح جلدى أحمر على الجلد والذى يظهر فى شكل حلقة والذى يتوسع نطاقه أو تساقط الجلد الشائع فى الرياضيين أو إصابة الأظافر، أيا كان سبب العدوى فإنه قد لا يتطلب دائما تناول الأدوية للتعامل معها، ولكن مع مساعدة النيم يمكن علاج الالتهابات الفطرية الشائعة مثل عدوى القوباء الحلقية وعدوى الأظافر الفطرية وعدوى قدم الرياضيين بشكل طبيعى.
 
كيف يساعد النيم فى علاج العدوى الفطرية؟
النيم رائع جدا فى علاج الالتهابات الجلدية المختلفة بسبب نشاطه العلاجى القوى؛ حيث يحتوى على النيمبدول والجيديونين وهى مركبات تعطى النيم خصائصه المضادة للفطريات المميزة وبالتالى يساعد فى قتل الفطريات.
 
كيف يتم استخدامه؟
على الرغم من أن زيت النيم يستخدم عادة لمكافحة العدوى الفطرية، يمكنك أيضا عمل عجينة من أوراقه للشفاء ومنع حدوث هذه الالتهابات، وفيما يلى كيفية استخدامها:
1- زيت النيم: 
وضع بضع قطرات من زيت النيم المتوفر فى الأسواق على المنطقة المصابة، قومى بذلك ثلاث مرات يوميا للتخلص من عدوى الأظافر الفطرية وقدم الرياضيين.
 
2- أوراق النيم: 
اصنعى عجينة من أوراق النيم بشكل جيد وأضيفى بعض عصير الليمون وقليل من الكركم، وضعى العجينة على الجلد واسمحى لها بالبقاء لحوالى 20 – 30 دقيقة. وبعد انتهاء الوقت قومى بغسل العجينة بالماء واتركى جلدك حتى يجف، قومى بذلك مرتين يوميا لمكافحة العدوى الفطرية.
 
تنويه: 
هذا علاج منزلى، فمن فضلك تأكدى من زيارة الطبيب إذا استمرت أعراض العدوى، ولا تستخدمى هذا العلاج بديلا عن المشورة الطبية.