كيف تقرأين وجوه الناس لتكتشفي فيما تفكر؟

تكشفنا مشاعرنا حتى لو حاولنا جاهدين إخفائها، ورغم أن كل شخص على كوكب الأرض فريد من نوعه، لكن لدينا جميعا الكثير من الأشياء والجوانب المشتركة، وخاصة الطريقة التي نتصرف بها عندما نشعر بعدم الارتياح أو نتعرض لهجوم أو إحراج، مما يجعل من السهل اكتشاف ما يفكر به الشخص عندما نعلم الطريقة لرد فعل الإنسان نحو مشاعر معينة، لذا إذا كنت ترغبين في أن تصبحي مثل شيرلوك هولمز فهنا القليل من الخدع السحرية التي ستساعدك على قراءة وجوه البشر.
 
بؤبؤ العين
إذا لاحظت نظرة بؤبؤ العينان وهي تتجه لليسار اعلمي أن الشخص يحاول استرجاع بعض الذكريات أو تذكر شيء ما، أما إن اتجه بؤبؤ العينان نحو اليمين، فهو يفكر في أفكار خلاقة، وفي هذه الحالة يحاول الشخص التوصل إلى فكرة جديدة تخص عمله سواء كان الرسم أو الصحافة أو غيرها، ومع ذلك إذا كنت في منتصف محادثة هامة مع شخص ما ثم سألتيه سؤالا هاما فإن تحول عينيه نحو اليمين يدل على أنه يكذب.
 
الشفتان
اعلمي أن الابتسامة الحقيقية تصل للعيون، فإذا ابتسم شخص ما في وجهك دون أن تتحرك عضلات عينه، فهو يقوم بحركة مؤدبة، وبالطبع هناك المزيد الذي يمكنك فعله أكثر من مجرد ابتسامة الشفتين.
 
مع العلم أن لعق الشفاه أو لمسها بشكل مستمر علامة على الجاذبية، بينما يعبر عض الشفاه عن العصبية والتوتر، أما قرص الشفاه فهو دليل على الغضب.
 
التنفس
إذا لاحظت أن شخصا ما يتنفس بصورة أقوى من المعتاد له، فاعلمي أن هناك خطب ما، أو شيء خطأ، ورغم أن هذا التصرف قد يكون دليلا على الإنهاك أو التعب الجسدي الشديد، إلا أنه يدل أيضا على أن الشخص عصبي وغاضب، ونفس الشيء عندما يتنفس الشخص ببطء شديد، حيث يقوم الإنسان بعمل هذا محاولا تهدئة نفسه لأن مشاعره في هذه اللحظة في حالة متهورة قد ينتج عنها خطر ما.
 
البشرة
قد تعبر البشرة الشاحبة عن مرض عضوي، أو تكون دليلا على الشعور بالرعب، وفي نفس الوقت يدل احمرار الخدين على الإحراج أو التوتر، وهذا ما يجعل وجنتي معظم الناس تأخذ اللون الوردي عندما يكونوا في موقع الكارثة الخاصة بهم.
 
الجسم
اعلمي أن الاتجاه الذي يأخذه جذع الشخص هو أكثر شيء يركز عليه في المكان الذي يتواجد به، حيث يوضح شبك الذراعين أنك في حالة لا تسمح بأن تتحدثي مع أحد، بينما يدل فتح راحتي اليدين ورفع الرأس لأعلى على العكس، أي أنك في حالة مزاجية تسمح لك بالتواصل المجتمعي مع الآخرين.
 
الطرف بالعين أو الغمز
إذا كان جمهورك يحملق فيك، وتلاحظين أنه يغمض ويفتح عينيه بصورة زائدة عن العادة، فهذا دليل على إما أنه منجذب إليك أو أنه عصبي متوتر، ومع ذلك، يدل ازدياد معدل الغمز على أن الشخص تائه الفكر، وهنا نظرية تقول أن الشخص عندما يغمز بعينيه في كل مرة فهو يبدأ التفكير في موضوع جديد، فإذا كان من أمامك يفتح ويغمض عينيه فاعلمي أن لديه الكثير الذي يشغل باله.
 
الهرش
عندما تلاحظي أن من تتحدثين إليه يهرش وجهه فهذا دليل على أنه يكذب عليك، لأن الإنسان عندما يكذب من الطبيعي أن يفرز المخ قدرا كبيرا من هرمون الإدرينالين الذي يدفعه إلى هرش وجهه، وبالتحديد هرش الأنف، فقط لاتحاول اتهام شخص ما بالكذب إلا إذا إذا كان لديك سبب آخر يثبت أنه ليس صادقا معك، فقد يكون الشخص يعاني من حساسية ما.
 
وأخيرا عندما تتذكرين المعنى لبعض الحركات، سيكون من السهل عليك فهم مايشعر به أصدقائك وأقاربك حتى لو لم يعبروا عما بداخلهم ولو بكلمة واحدة.