إختفاء عارضة الأزياء "كاتوشا" في ظروف غامضة

في عطلة نهاية الأسبوع بباريس وفي  ظروف غامضة، إختفت  عارضة الأزياء السمراء (من أصل كيني )"كاتوشا "الشهيرة بلقب أميرة الجماهير و ملكة منصة الهوت كوتير ، والتي إنطلقت بدءا من سنة 1980  وذلك قبل أن تعد نفسها لمعركة  ضد مرض الصرع.


كاتوشا 47 سنة والأم لثلاثة أطفال ، إختفت  بعد خروجها من إحدي السهرات حيث كانت برفقة أحد الأصدقاء في ليلة الجمعة وحتي فجر السبت بالقرب من أحد الزوارق، حيث تقيم بالقرب من كوبري Alexandre  بوسط باريس .

بعض المقربين منها أبلغوا الشرطة عن إختفائها قبل أن يتم العثور علي حقيبة يدها في مدخل الزورق الخاص بها، والمحققون لايستبعدون أية إحتمالات، مثل وقوع حادث لها، أو إنتحارها في نهر السين ، وذلك حسب رواية أحد المصادر المتصلة بالتحقيقات الجارية.

وتذكر"دومينيك دوروش " مسئولة الإعلام  لدار أيف سان لوران ، أن "كاتوشا" كانت  بمثابة الرمز للدار  و كان أيف يكن لها حبا عظيما ، لقد كانت تمثل اللوحة الفنية لأيف سان لوران ، فكانت لها رأس مرتفعة برقبة نحيفة وطويلة لكنها تتهادي علي كتفين جميلين و كأنها خلقت للهوت كوتير .

وكانت كاتوشا تقدم عروضها بسحر وبراعة عندما كانت ترتدي موديلات من تشكيلات بالغة القوة كالفستان التكعيبي ذو اللون الأزرق السماوي والمحلي باليمام حول الرقبة .

و كاتوشا هي أبنة الكاتب والمؤرخ "جبريل تامصير نيان"، ولدت سنة 1960 في كوناكري ، وتعترف كاتوشا في سيرتها الذاتية التي نشرت في أواخر عام 2007 "لقد نشأت وسط الطبيعة الساحرة وكنت تسكرني الروائح الزكية،  ولم أكن أتخيل نفسي إلا عارضة أزياء أو معلنة للعطور  لدي Courrèges.

وأنقلبت حياة كاتوشا رأسا علي عقب و هي في عمر التاسعة عندما تسببت أمها في أن تفقدها النطق، وتقول كاتوشا في كتابها"Dans ma chair" ما يلي  "لقد كانت الحياة جميلة وكنا نعيش في كونكاري، في أحد اليام أصطحبتني امي إلي السينما وكنت ضحية لأحد أفلام الرعب حيث أصبت بصدمة رهيبة فقدت علي أثرها النطق إلي أن قابلت الحب ".

بدأت كاتوشا عملها كعارضة أزياء لدي "تياري موجلر" حيث أصبحت من أفضل الموديلات ،لقد صرت أجسد الأنوثة بكل معاني السحر والخيال بينما كنت أشعر بالتواضع الجم ، ياله من تضاد.!

بحماس و تلقائية كاتوشا ، تركت كاتوشا المنصات كي تدخل إالي عالم الملابس الجاهزة.
 
وفي نهائي كأس العالم سنة 1998  قامت بعمل عرض أزياء بالأشتراك مع 300 عارضة أخري لأعمال Yves Saint Laurent بأستاد فرنسا .

وشاركت في عام 2005 في برنامج تلفزيوني حيث كانت تقوم بتوجيه النصح والإرشاد للمتقدمات لمهنة عارضة الأزياء، و في داكار واصلت تجربتها مع "Ebène Top Model" كي تطلق عارضات أزياء أفريقيات .

لكن أهم ما تكرثت له كاتوشا هو محاربة مرض الصرع وذلك عبرإنشائها لجمعيتها  KPLC.

وتقول السيدة دومينيك دوروش "آخر مرة رأينا فيها كاتوشا عندما قامت بإصدار كتابها حيث حضرت بلطف بالغ لكي تقدم إهداءا  للسيد "برجيه ".