Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

احصلى على شعر رائع وبشرة نقية خلال هذا الموسم

تاريخ النشر:12-07-2015 / 12:39 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 احصلى على شعر رائع وبشرة نقية خلال هذا الموسم
الرياح الموسمية قد تخفف من الحرارة الشديدة فى فصل الصيف، ولكن يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الجلد والشعر، لذا اتبعى نصائح الخبراء التالية للحصول على بشرة جميلة وشعر مثالى لهذا الموسم.
 
العناية بالبشرة:
البشرة التى تبدو بصحة جيدة والجلد الذى لا تشوبه شائبة هو نتيجة للاهتمام المستمر المقدم للجلد، فى حين تساهم جلسات تنظيف البشرة بشكل كبير، إلا إنه من المهم جدا التكيف مع روتين الاهتمام بالبشرة على المدى الطويل.
 
واليوم أصبح من السهل الوصول إلى عدة خيارات للعناية بالبشرة، ولكن أنا شخصيا أعتقد أن هناك بعض الكلاسيكيات التى يمكنها أن تصنع المعجزات لبشرتك، وللحصول على بشرة رائعة اعتمدى دائما على القيام بثلاث خطوات بسيطة وهى:
التطهير والتونر والترطيب، هذا النظام ليس معقدا فقط ولكنه أيضا أكثر فعالية فى الحصول على نتائج رائعة لجلد صحى لا تشوبه شائبة؛ فتنظيف البشرة الخاص بك خطوة مهمة للغاية لأنه يساعد على إزالة الغبار السطحى والدهون الزائدة والأتربة التى تمتصها البشرة، أما التونر ينعش الجلد دون تجريده من الرطوبة الطبيعية، وأخيرا يقوم المرطب بترطيب البشرة ويعطيها مظهرا رائعا.
 
وإليك هذا الدليل السريع للقيام بهذا الروتين بنفسك:
- ابدأى بتطهير الوجه باستخدام رغوة الوجه التى تناسب جميع أنواع البشرة وتساعد على إزالة الشوائب.
- اتبعى الخطوة السابقة باستخدام تونر خالٍ من الكحول؛ حيث يساهم فى إزالة الزيت الزائد، وينصح باستخدام التونر الذى يقوم بشد المسام وإزالة الشوائب للحصول على بشرة أكثر نعومة ورطوبة.
 
 - اختمى هذا الروتين باستخدام مرطب جيد، فالعنصر المطلق والأساسى لأى نظام عناية بالبشرة هو الترطيب، فالمرطب يشكل طبقة بين الجلد والغلاف الجوى الخارجى بحيث لا تبدو بشرتك مملة أو جافة.
 
- امنحى بشرتك من 5 إلى 7 دقائق يوميا من العناية والاهتمام وسوف يساعد ذلك على تحقيق تقدم رائع لا يمكن تجاهله.
 
العناية بالشعر: 
نظرا لطبيعة المناخ لدينا فإن فروة رأسنا تنتج الزيوت الزائدة مما يؤدى إلى شعر دهنى، والرطوبة الزائدة تجعل الشعر يبدو متعرجا ومملاً، وبصرف النظر عن هذا هناك أيضا قشرة الرأس وتساقط الشعر وحتى القمل، وكلها مشاكل تتكرر فى هذا الفصل من العام، ومن الهام للغاية منح الرعاية الجيدة للشعر خلال هذا الموسم، ويقترح خبراء العناية بالشعر الحصول على قصة شعر أقصر حيث يصبح من الأسهل أن يجف وتصبح العناية به أسهل.