Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

فوائد استخدام خيوط الأسنان

تاريخ النشر:13-07-2015 / 03:41 PM

 فوائد استخدام خيوط الأسنان
فوائد استخدام خيوط الأسنان
كشفت دراسة حديثة أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان أن معظم الأشخاص  لا يختلف في ذلك الكبار والصغار يكرهون تنظيف الأسنان بالخيوط، ويتجنبونه لأسباب مختلفة، منها على سبيل المثال امتلاك لثة حساسة تنـزف دما كلما تم استخدام خيوط الأسنان، أو استغراق عملية تنظيف الأسنان بالخيوط لوقت طويل قد يصل إلى نصف ساعة في حالة استخدام دعامات تقويم الأسنان، مع الشعور بالألم، أو الإحساس بالملل والضجر من استخدام الخيوط، أو الإهمال والنسيان... إلخ.
 
ونتيجة لذلك فإن معظم الأشخاص لا يستخدمون خيوط الأسنان أبدا، وحتى من سبق لهم استخدامها، لا يواظبون على ذلك بشكل يومي.
 
ويضيف خبراء العناية بالأسنان سببا آخر لقائمة أسباب عزوف الناس عن استخدام خيوط تنظيف الأسنان، ألا وهو عدم ظهور نتيجة مباشرة ومرئية بوضوح عند استخدامها، لكن برغم ذلك يؤكد الأطباء أنها ضرورية.
 
فخيط الأسنان يصل إلى الأماكن الضيقة التي يصعب على الفرشاة الوصول إليها، وتظهر فائدته أكثر كلما كانت الأسنان غير منتظمة أو بها كسور أو فجوات تعلق بها بقايا الطعام ولا تخرجها فرشاة الأسنان، كما أنه يخلص الأسنان من البقايا المزعجة التي إن لم نخرجها قد تعطي للفم رائحة كريهة مع الوقت قد نؤذي بها الآخرين دون أن نشعر, أي باختصار استخدام الخيط يحافظ على الأسنان من التسوس عند المواظبة على استخدامه.
 
الحقيقة هي أن استخدام هذه الخيوط بضع مرات كل أسبوع، يكفي للحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ويحميهما من الأمراض، خاصة إذا لم تكن هناك أي أسباب مرضية مباشرة.
 
ومن المؤكد في جميع الأحوال أن استخدام خيوط الأسنان يعتبر ممارسة طبية صحية، ومن الأفضل أن تقومي بها كلما أمكن ذلك.