نصائح بسيطة لإنقاص دهون البطن بعد الولادة

فى حين أن كل امرأة تسعى جاهدة لإنقاص الوزن بعد الحمل، إلا أن فقدان دهون البطن هو التحدى الأكبر بالنسبة للكثير من النساء، ومع ذلك هناك بعض الأشياء البسيطة التى يمكن للمرء القيام بها لإنقاص الدهون فى البطن بسرعة.
 
وهنا بعض النصائح التى تساعدك على العودة لشكلك ما قبل الحمل والولادة:
1- تناول الفواكه الطازجة: 
لفقدان دهون البطن عليكِ الاتجاه لتناول المنتجات الطبيعية والطازجة، على سبيل المثال وجبة خفيفة من الفواكه فى كثير من الأحيان، وقد استنتج العلماء أن استهلاك الفواكه يساهم فى فقدان الوزن؛ فالفواكه تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة وكذلك يتم تحويل الجلوكوز الفائض فى مجرى الدم إلى دهون مفيدة لاستخدامه فى المستقبل دون القلق من تراكم الدهون.
 
2- تناول الطعام المطهو حديثا: 
إذا كنتِ قد أصبحت أما جديدة ربما عليك قضاء مزيد من الوقت فى المطبخ، وذلك لأن الطهى فى المنزل سوف يساعدك على تناول الأطعمة الطازجة والصحية، وهذا بدوره يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل، وقد أشارت الدراسات إلى أن طهى الطعام فى المنزل يساعد على فقدان الوزن كما أنه لا يحتوى على مواد حافظة وإضافات أقل فى محتوى الدهون مقارنة مع الأطعمة المصنعة.
 
3- تناول الخضروات والفواكه الموسمية: 
هذه الخضروات والفواكه ليست جيدة فقط لجسمك، ولكنها أيضا تمدك بالاختلاف فى النظام الغذائى الذى يحتاجه جسمك، ومع ذلك لا تسرفى فى تناول صنف واحد بعينه لفترة طويلة فى محاولة تحقيق التوازن فى النظام الغذائى الخاص بك.
 
4- مضغ الطعام الخاص بك جيداً: 
من المهم أيضا مضغ الطعام الخاص بك عندم تحاولين العودة للشكل الجيد، فالمضغ الجيد والسليم يساعد على التأكد من الحد من السعرات الحرارية والتى من شأنها أن تساعد أيضا فى عملية الهضم، وأظهرت الدراسة أن النساء اللاتى تمضغن طعامهن جيدا قبل بلعه تستهلكن عدداً أقل من السعرات الحرارية وتشعرن بالإشباع؛ مما يمنعهن من الإفراط فى تناول الطعام والذى يؤدى إلى زيادة السعرات الحرارية.
 
5- ممارسة بعض التمرينات الرياضية: 
وحتى مع كل ما تفعلينه بشأن العادات الغذائية الصحية فإنك لن تكونى قادرة على فقدان كل دهون البطن إذا فشلتِ فى القيام ببعض النشاط البدنى، ومع ذلك فى حين تحاولين القيام ببعض التمارين الرياضية بعد الولادة عليك التحدث إلى طبيبك أولا لمعرفة ما إذا كان جسمك فى وضع جيد لبدء ممارسة الرياضة. 
 
وعليك أيضا أن لا تتوقعى أن تذوب كل دهون البطن فى غضون أيام، فالعودة إلى الشكل القديم ما قبل الحمل هى عملية شاقة؛ لذا عليكِ التحلى بالصبر، ويمكنك البدء بالمشى السريع ومن ثم البدء فى الانتقال للتمارين الأخرى الأكثر قوة ومرونة تدريجيا.
 
6- تمرنى على اليوغا: 
الوضعيات الصحيحة مثل براناياما سوف تساعدك على فقدان الوزن فى وقت أسرع مما تعتقدينه فعلا، انضمى إلى فئة اليوغا وابدئى مع الأساسيات؛ فاليوغا أمر جيد للصحة البدنية والعقلية، ويمكنها أن تساعدك على محاربة الكآبة والتى بدورها تمثل دافعا أكبر بما فيه الكفاية لممارسة الرياضة وإنقاص الوزن المكتسب خلال فترة الحمل.