كيف تتعاملين مع الجذور الداكنة للشعر المصبوغ؟

إذا كان لون شعرك الطبيعي بني داكن أو أسود، فمن الصعب أن تحافظي على شعرك أشقر أو مصبوغ، لأنه ومع مرور الأيام تظهر بسرعة جذور شعرك اللون الطبيعي له، مما يجعل المظهر غير مرغوب، ومع ذلك لا يجب أن يمنعك هذا من صبغ شعرك باللون الذي تحبينه، فهناك دائما حلول لكل مشكلة، لذا ولكي تشعري بالثقة في إطلالتك، حتى بعد مرور شهور على صبغه، نقدم لك في هذا الموضوع وسائل قليلة وفعالة تساعدك على التعامل مع الجذور الداكنة للشعر المصبوغ بلون أشقر.
 
غيري طريقة تقسيم شعرك:
 إذا قمت بتقسيم شعرك بطريقة جديدة، فإن ذلك يساعد على إخفاء جذوره الداكنة، وبإمكانك حتى أن تبتكري تقسيم عشوائي زجزاجي الشكل لكي يلقي بالشعر فوق الجذور، ولعمل ذلك قفي أمام المرآة وجربي تقسيم شعرك حتى تكتشفي أي طريقة تقسيم هي الأفضل لك ثم نفذيها.

أضيفي له الحجم:
سوف يساعد إضافة مزيد من الحجم لشعرك المصبوغ على إخفاء جذوره الداكنة، وذلك بإستخدام شامبو يمنح للشعر قواما، مع استخدام الاسبراي وحتى الوصلات، فهذا يساعد أيضا على تجنب استخدام الحرارة على شعرك والتي تسبب له الجفاف وبدلا منها جففيه بالمنشفة، فإذا فعلت ذلك سوف تمنحين شعرك قواما وكثافة وتخفي الجذور الداكنة.
 
تخيري تصفيفات الشعر الصحيحة:
يمكنك إخفاء جذور شعرك بتصفيفات معينة، فمثلا إذا كان لديك غرة طويلة يمكنك تثبيتها فوق قمة شعرك لإخفاء جذوره، وإذا كنت تحبين الضفائر فبإمكانك تصفيفها بطريقة تخفي الجذور الداكنة.
 
اشتري مستحضر إخفاء الجذور:
إنه حل مؤقت لإخفاء جذور شعرك الداكنة، وكل ما عليك فعله ان تشتري مستحضر إخفاء الجذور ورشيه فوق قمة رأسك ثم اتركي المستحضر ليفعل المعجزات، فهو يأخذ دقائق قليلة فقط لكي يجف ثم يختفي أثره بسهولة عندما تغسلين شعرك بالشامبو ولا يسبب للشعر أي تلف.
 
ارتدي قبعة أو عصابة رأس:
إذا كان لديك قبعة لطيفة يمكنك ارتدائها، فهي ستخفي أي علامات لجذور شعرك الداكنة، وبإمكانك أيضا ارتداء عصابة رأس أو وشاح حول رأسك، ولن يكتشف أحدا أنك تحاولين إخفاء شيء، لأن هذه الأشياء من إكسسوارات الشعر التي تضفي لمسة أنيقة لمظهرك.
 
اصبغي الجذور:
صبغ جذور الشعر أبسط حل، فعندما تبدأ جذور شعرك في الظهور، اذهبي إلى صالون الشعر لصبغها باللون المناسب للون صبغة شعرك أو حتى اشتري أدوات الصبغ لتفعليها في المنزل، لأنك لن تضطري لصبغ شعرك بالكامل، فعندما تحصلين على اللون الصحيح للون صبغة شعرك فلن يكون من الصعب عليك أن تقومي بهذا بنفسك.
 
إتبعي أحدث صيحة:
هناك الكثير جدا من النجمات اللاتي يظهرن في العديد من المناسبات وهن يظهرن جذور شعرهن الطبيعي، حتى أصبحت صيحة في عالم الموضة، فليس من العيب أن يظهر لون شعرك الطبيعي، لذا لا تنزعجي عندما يبدأ لون الجذور في الظهور لأنه ليس بالأمر الذي يستدعي ذلك.
 
وأخيرا لايجب أن تشعري بالإحراج من لون جذور شعرك الطبيعي، لكن إن لم تشعري بالراحة عندما تشاهدينها في المرآة فليس من الصعب عليك إخفاؤها.