Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

بهذه الطرق خلصي شعرك من المظهر الدهني

تاريخ النشر:04-08-2015 / 03:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 بهذه الطرق خلصي شعرك من المظهر الدهني
بهذه الطرق خلصي شعرك من المظهر الدهني
بالطبع لا ترغبين أن يظهر شعرك الجميل وكأنه محمل بالدهون، ولحسن الحظ هنا عدد كبير من الطرق الفعالة لتمنع الزيوت من التراكم على شعرك، فقط عليك أن تتذكري أن عليك تجنب القيام بأشياء بسيطة لكنها سلبية حتى لايبدو شعرك دهنيا.
 
لا تغسليه بالشامبو كل يوم
بالفعل لا يجب أبدا أن تغسلي شعرك بصفة يومية، لأن هذا لن يمنح الشعر أي نظافة، إلا إذا كان شعرك متسخا أو متعرقا جدا، لكن من الصحي تفويت يوم بدون غسل شعرك بالشامبو، ولا تقلقي لأن بإمكانك الاستحمام واستخدام البلسم حتى لا تشعري أن شعرك متسخا.
 
لا تلمسي شعرك أكثر من اللازم
لا يجب أن تلمسي شعرك إلا إذا كان هذا ضروري جدا، فصففي شعرك فقط في الصباح ثم اتركيه وشأنه طوال اليوم، وإذا كان لديك غرة احرصي على أن تثبتيها بدبوس شعر على الجانب أو قصها بطول لايزعج عينيك، وإلا ستجدين نفسك تفسدين شكلها على مدار اليوم دون حتى أن تدركي ذلك.
 
لا تذهبي للنوم وشعرك مبلل
لا تجعلي عادات النوم التي تتبعينها تسبب التلف لشعرك، فأنت تعتنين به على مدار اليوم، لذا لابد من الاستمرار في الحفاظ عليه حتى وأنت ذاهبة للنوم، فإذا قمت بغسل شعرك قبل النوم فإما أن تجففيه بالمجفف أو التعود على الاستحمام في الصباح، لأن من الخطر جدا على صحة شعرك أن تذهبي للنوم وشعرك مبللا.
 
لا تنسي تغيير كيس الوسادة
غيري كيس الوسادة مثلما تغيري فرشاة أسنانك، فأنت لا ترغبين في النوم على وسادة ذات غطاء قديم متسخ بالزيوت والاتساخات التي يفرزها وجهك وأنت نائمة، لأن هذا يجعل شعرك دهنيا ويزيد من حب الشباب سوءا، فإذا استطعت اشتري غطاء لوسادتك من الساتان لأن هذا القماش لن يشد أو يلتصق بشعرك وأنت نائمة.
 
لا تستخدمي الحرارة عليه كل يوم
تسبب الحرارة الناتجة عن المكواة أو المجفف إنتاج الشعر لمزيد من الزيوت  التي يمكن أن تفسد أي تصفيفة، بالإضافة إلى أن الاستخدام المتكرر لمستحضرات الشعر المصحوبة بحرارة تتلف شعرك تماما؛ لأنها تقوده للتقصف وتشقق أطرافه، مما يجعل من الضروري جدا تجنب المكواة أو تجعيد شعرك بصفة يومية وحاولي التمسك بإطلالتك الطبيعية.
 
لا تستخدمي البلسم فوق جذور شعرك
عند استخدام البلسم على شعرك تجنبي تماما أن تضعي أي مستحضر على جذوره، لأن بالجذور زيوتها الطبيعية الكافية، لذا حاولي أن تضعي البلسم فوق باقي شعرك فالهدف من استخدامه وضعه فوق الأماكن التي تحتاج إلى ترطيب لذا احرصي على أن يكون المستحضر أسفل بعيدا عن الجذور.
 
لا تفرشي شعرك كثيرا
كما أنه من الغير المفضل أن تلمسي شعرك كثيرا، فلايجب أن تفرشيه كثيرا، ولا يجب أن تمشطيه وهو مبتل أيضا، لأن هذا يسبب تكسر الشعر أو تساقطه من جذوره، فقط حاولي تمشيط شعرك بالكامل كل صباح عند الاستعداد لبدء يومك، وعندما تشعرين أن به أي تشابك، وغير ذلك اتركي الفرشاة فأنت لا تحتاجينها كثيرا كما تعتقدين.