«أنجلينا» تنتج فيلم «كارتون» عن طفلة تتحدى «طالبان»

وقعت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولى عقداً مع فريق شركة إنتاج الرسوم المتحركة «كارتون سالون» للعمل كمنتجة منفذة لفيلم مأخوذ عن رواية The Breadwinner أو «المعيلة»، للمؤلفة الكندية ديبورا إلياس.
 
تدور أحداث الرواية، حول طفلة أفغانية تدعى بارفانا تبلغ من العمر 11 عاما، اضطرت أثناء فترة حكم حركة طالبان أن تتظاهر بأنها صبى حتى تتمكن من العمل والحصول على المال من أجل أسرتها فى كابول بعد دخول والدها السجن.
 
وأوضحت أنجلينا، فى بيان صادر عنها، أسباب مشاركتها فى إنتاج الفيلم، وقالت هناك ملايين من الأطفال مثل بارفانا ينشأن فى ظل القمع أو فى نزاعات ويضطررن إلى مساعدة أسرهن على المعيشة فى تلك الظروف.
 
وأعربت عن سعادتها بالعمل مع فريق من الفنانين الموهوبين، على حد وصفها، مؤكدة أنه يلقى الضوء على ثراء وإبداع وقوة الثقافة الأفغانية وعلى فتيات مثل بارفانا.
 
ومن المقرر أن يعرض فيلم «المعيلة»، فى دور السينما عام 2017، وستقوم بإخراجه نورا توماى، بينما تشارك ديبورا إلياس فى كتابة السيناريو مع أنيتا دورون.
 
وقضت المؤلفة الكندية عدة أشهر تحاور نساء وفتيات أفغانيات لاجئات فى باكستان وروسيا قبل تأليف هذه الرواية التى نشرت عام 2005، وحصدت العديد من الجوائز.