Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة مفيدة واستخدامها بكثرة يضر الإنسان .. تعرف عليها

تاريخ النشر:18-08-2015 / 05:05 PM

 أطعمة مفيدة واستخدامها بكثرة يضر الإنسان .. تعرف عليها
هناك بعض الأطعمة المفيدة، التي لها بعض الاضرار أيضاً ولكن لا نعلمها، لذلك تعرف عليها:
-الأسماك الكبيرة مثل التونة:
هي من بين أكثر الأغذية التي تحتوي على كمية عالية من الزئبق والذي يعرف بتأثيره الضار على الصحة، والسبب هو أن التونة تتغذى على أنواع أخرى من الأسماك ما يعني أنها تمتص كمية كبيرة من المعادن الضارة وفقا لموقع "غيزوندهايت تيبس".
 
- جوزة الطيب:
تستعمل في تحضير الكثير من الأطباق، ورغم ذلك إلا أن استخدامها بكثرة يمكن أن يكون له آثارا جانبية لا يعلمها الكثيرون، إذ من الممكن أن تسبب الهلوسة ونوبات قلق وفزع حسبما موقع "غيزوندهايت هويته"، وتناول 5 غرامات من جوزة الطيب يمكن أن يؤدي إلى الهلوسة، لذا ينصح بعدم الإكثار منها لتفادي الإصابة بالتسمم.
 
- القهوة:
تعد بالنسبة للكثيرين المشروب الذي يساعدهم على تعديل مزاجهم، ما يدفعهم للإكثار من تناوله، إلا أن تعديل المزاج بالإكثار من القهوة يعني زيادة نسبة الكافيين التي نتناولها، وهو ما يعد مضرا حسبما موقع "ديلي بوست"، إذ قد يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب والدوخة وصولا إلى الإصابة بنوبة قلبية.
 
-الماء:
وفقا لموقع "غيزوندهايت هويته" فإن الإكثار من الماء من الممكن أن يكون مميتا، فالإكثار من شرب المياه دون تناول ما يكفي من الشوارد مثل الصوديوم والبوتاسيوم ويؤدي إلى إغراق الخلايا والدم بالماء بشكل كبير. ما يعني أن الخلايا لا يمكنها القيام بعملها جيدا لعدم قدرتها على إرسال الإشارات الكهربائية اللازمة، وعدم علاج ذلك يؤدي إلى الإصابة بما يعرف بالتسمم بالمياه المميت.