Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

تعرفي كيف يؤثر المكياج على علاقتك بزوجك

تاريخ النشر:27-08-2015 / 07:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

تعرفي كيف يؤثر المكياج على علاقتك بزوجك
 إذا كنت من محبي المكياج ستجدين هذه المقالة مشوقة جدا لك، لأن المكياج يؤثر على علاقتك بزوجك بطريقة لا تتخيلينها، فهناك تأثير إيجابي وسلبي على علاقتك، هيا بنا نتحدث عن بعض أهم هذه التأثيرات فيما يلي.
 
تقديره للجهد الذي تبذلينه:
يقدر زوجك كل ما تبذلين من جهد حتى تظهري أمامه في أحسن صورة، وتضع معظم النساء المكياج لأنه يشعرهن أنهن أكثر جاذبية، ليس فقط من أجل الزوج، لكن من الجيد أن تعلم المرأة أن زوجها يقدر ما تقوم به من أجله، كما يشعر بالفخر لأي جهد تفعله زوجته لتبدو أمامه أجمل وأفضل سواء كان بوضع المكياج أو بأي طريقة أخرى.
 
لا يفضل أن يكون أحمر شفاهك من النوع الذي يزول بسرعة:
بالطبع لا يفضل الرجل أن تتحدث المرأة أمامه عن المكياج لفترة طويلة بدون أن يكون هناك مناسبة لذلك، ورغم عشقه لجمال أحمر الشفاه عليك وكيف يبدو جذابا، لكنه لا يفضل أن يلتصق بشفتيه عندما يقوم بتقبيلك، نتيجة لقوام ومذاق أحمر الشفاه، ويمكنك حل هذه المشكلة بواسطة تجفيفه بقطعة منديل قبل أن يقبلك زوجك حتى يظل في مكانه دون أن يلطخ شفتي الزوج.
 
ربما ينزعج من تكلفة المكياج:
إذا خرج اهتمامك بالمكياج عن المعقول وأصبح يضع على عاتق الأسرة عبئاً مالياً؛ فهذا بالطبع يزعج ويضايق زوجك جدا، فالرجل لا يمانع أن تشتري زوجته كل ما ترغب حتى تبدو في أحسن صورة إذا لم يزد ذلك عن الحد أو يصبح بطريقة مفرطة، وبالطبع إذا كنت تساهمين في مصروف المنزل فعليك أن تضعي هذا الأمر في حسبانك أيضا، المقصود هنا أن عليك أولا تلبية كل الاحتياجات الضرورية لبيتك ولأفراد أسرتك وبعدها تهتمين بمكياجك وتكلفته.
 
ربما يعتقد أن المكياج يستغرق وقتا أطول من اللازم لوضعه:
رغم إعجاب الزوج بمظهر زوجته وهي تضع المكياج، لكنه لا يحب أن تستغرق وقتا طويلا جدا في وضعه خاصة إذا كان من النوع الذي يكون دائما في عجلة من أمره ولا يحب إضاعة الوقت، وفي هذا الموقف عليك أن توضحي له كم من الوقت سوف تأخذين لتنتهي من وضع مكياجك، حتى لا يكون الأمر مفاجأة بالنسبة له ويتمكن من ضبط وقته مع ذلك بحيث يكون لديه فكرة مسبقة ليعتاد على الأمر.
 
قد يندهش من الطريقة التي تضعين بها مكياجك:
قد يكون لدى زوجك فضولاً أو اندهاشاً بالطريقة التي تضعين بها مكياجك وحتى أنه قد يستمتع بمشاهدتك وأنت تفعلين، فهذا أمر مسلٍ بالنسبة له، ومسلٍ بالنسبة لك أيضا، فالمكياج جزء من كونك امرأة بمعنى آخر هو جزء من أنوثتك، وزوجك ليس لديه أي معرفة بهذا، لذا من المقبول أن يكون لديه فضول لاكتشاف هذا الأمر، فمشاهدتك وأنت تضعين المكياج يعتبر وسيلة مرحة لإدهاشه بما تفعلين من خدع وأفكار مبتكرة.
 
لا يهتم إذا كنت تضعين المكياج أم لا:
رغم تقدير زوجك لما تبذلين من جهد في المكياج وغيره حتى تلفتي انتباهه وتسعديه بصورتك الجميلة، لكن أمر المكياج لا يشغل باله كثيرا كما تعتقدين، فإذا كان الزوج يحب زوجته حباً حقيقياً، فلن يكون لديه أي مشكلة إذا رآها بدون مكياج، لأن حبه لها يجعلها جميلة وجذابة في عينيه في أي حال تكون عليها، وقد يخبرها بذلك وهو في الواقع يقول الحقيقة.
 
لا يهتم لأمر الماسكرا إذا بكيت:
قد تشعر المرأة بالقلق من شكلها أمام زوجها إذا حدث خطب ما جعلها تبكي أمامه مما يفسد شكل الماسكرا وتسيل على خدودها وحول عيونها، لكن الزوج الصالح في هذه اللحظة لا يهتم إطلاقا بشكل الماسكرا، إنما يكون هدفه الأساسي معرفة السبب الذي جعلك تبكين، حتى إنه لا يهتم إن انتهى الأمر بمكياجك على وجهه وملابسه عندما يحتضنك وأنت تبكين، فإذا كان زوجك بالنسبة لك مصدر اهتمام وحنان في وقت الضيق فكفى به زوجاً لأنك تملكين إنساناً حقيقياً.