Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

إليك فوائد وأضرار المشروبات التي يتناولها طفلك

تاريخ النشر:01-09-2015 / 01:17 PM

 إليك فوائد وأضرار المشروبات التي يتناولها طفلك
إليك فوائد وأضرار المشروبات التي يتناولها طفلك
يتناول الأطفال مختلف أنواع المشروبات منها الباردة أو الساخنة، ولنتعرف على فوائد أو مضار بعض هذه الأنواع من المشروبات:
- المشروبات الغازية العادية: 
تحتوي على الكثير من السّعرات الحرارية وتمدّ الجسم بأكثر من حاجته من السكر، الأمر الذي قد يُكسب طفلكِ كيلوغراماتِ إضافية ويسبب له التسوّس.
 
- المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية: 
صحيح أنّها لا تحتوي على سعرات حرارية، إلا أنها لا تحتوي على أي عناصر غذائية كذلك ويمكن أن تُسبّب لطفلكِ أسوةً بالصودا العادية التسوس ومشاكل فموية أخرى.
 
- الحليب المنزوع الدّسم: 
يحتوي على كل ما يحتاج إليه جسم طفلكِ من الكالسيوم والبروتين الضروريين لبناء عظامه وتقوية عضلاته، وتجنبي الأنواع الكاملة الدّسم.

- الحليب المنكّه بالشوكولاتة:
يحتوي على الكالسيوم والكثير من العناصر الغذائية الضرورية لجسم طفلكِ، فضلاً عن سعرات حرارية إضافية ناتجة عن سكر الشوكولاتة غير الموجود في الحليب العادي، لذا إحرصي على تناول طفلكِ الحليب قليل الدسم أكثر من أنواع الحليب المنكّهه التي يمكن أن يُخصّصها للحصص الخفيفة أو وجبات التحلية.
 
المشروبات السّكرية على شاكلة العصائر المنكّهة والمشروبات الرياضية: 
تحتوي على أكثر من حاجة جسم طفلك للسكر. وعلى الرغم من احتواء بعضها على الفيتامينات والمعادن، فهي لا تعتبر بديلاً عن العصائر الطبيعية.
 
- مشروبات الطّاقة: 
تحتوي على الكثير من السكر أو المحليات الصناعية والكافيين وإلى ما هنالك من المواد الكيمائية المضرّة، واستهلاكها قد يسبب اختلالاً في دقات قلب طفلكِ وارتفاعاً في ضغط دمه، ومن هنا ضرورة منعه عنها وتنبيهه بضرورة الاستراحة وشرب المياه عند الشعور بالتّعب.