حضري طبق الريزوتو الفينيسي بالبازلاء

يضفي طبق الريزوتو الكلاسيكي بالخضروات رونقا ومذاقا رائعا على مائدتك، خاصة إذا رغبت أن تأكلي طعاما نباتيا صحيا جدا خاليا من اللحوم، سوف تتعلمين تحضيره على طريقة فينيسيا.
 
المقادير
- 10 أكواب من الخضر المفضلة لك.
 
- 6 ملاعق طعام من زيت الزيتون النقي.
 
- كوب من الكراث المقطع.
 
- 3 عروق من الكرفس مقطعة قطعا صغيرة.
 
- ثمرة شمر كبيرة مقشرة ومقطعة مع الاحتفاظ بقلبها وقطعها إلى نصفين.
 
- 2كوب وربع من الأرز.
 
- 2كوب من البازلاء الطازجة أو حتى المجمدة.
 
- ثلاثة أرباع كوب من جبن البارميزان المبشور.
 
- 6 ملاعق طعام من الزبد الخالي من الملح والمقطع.
 
- ملعقة صغيرة من الملح.
 
- ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.
 
طريقة التحضير
يستغرق هذا الطبق 45 دقيقة للتحضير والطهي.
 
- في وعاء متوسط ضعي سيقان الخضروات حتى يتم طهيها مع تقليل الحرارة إلى أقل من المتوسط والإبقاء على الخضروات ساخنة.
 
- في الوقت نفسه سخني الزيت داخل مقلاة كبيرة عميقة على نار متوسطة ثم أضيفي الكراث والكرفس ورأس الشمر ثم اطهيها مع التقليب من وقت لآخر حتى تذبل ويستغرق ذلك من 8 إلى 10 دقائق.
 
- أضيفي الأرز واطهيه مع التقليب المستمر حتى ينضج تماما لمدة دقيقتين، ثم اغرفي كمية كافية من الخضروات لتغطي الأرز تقدر بحوالي كوبين.
 
- رفع الحرارة لدرجة عالية حتى تغلي المكونات والطهي والتقليب المستمر، حتى تتشرب الخضروات وهذا لمدة دقيقتين، وحتى تكون الخضروات في مستوى منخفض عن الأرز استمري في إضافة المزيد من الخضروات بمقدار كوب في المرة الواحدة لتغطية الأرز كل هذا مع التقليب.
 
- بعد 12 دقيقة أضيفي البازلاء واطهيها لمدة 4 دقائق مع إضافة المزيد من الخضروات إذا كان ضروريا، لأن الريزوتو يجب أن يكون به بعض السائل والصوص والأرز مطهو جيدا وكريمي.
 
- ارفعي الوعاء من فوق النار وأضيفي له جبن البارميزان مع التقليب المستمر لمدة 25 ثانية، ثم ضعي الملح والفلفل واغرفيه في أطباق وزينيه بقطع الشمر وقدميه.