وصفة بسيطة لتطهير القولون من السموم في أيام

 وصفة بسيطة لتطهير القولون من السموم في أيام
وصفة بسيطة لتطهير القولون من السموم في أيام

هل تعلم أنه خلال حياتك يمر عبر أمعائك ما يقدر بـ 40000 لتر من السوائل و100طن من المواد الغذائية مما ينتج عنه 10 رطل تكدسات نفايات سامة وبراز! لذا فتطهير الأمعاء من بقايا البراز والطفيليات والمخاط العالقة به والسموم بشكل عام أمر ضروري للحفاظ على القولون والأمعاء نظيفة وحتى تعمل بشكل أفضل وتكتسب أنت صحة جيدة وتقى نفسك من الإصابة بالأمراض التي من المحتمل الإصابة بالعديد منها جراء تراكم تلك المخلفات السامة بقولونك وأمعائك جميعها.

وللتعرف على تفاصيل أكثر حول الضرر الذي يصيب الأمعاء جراء تراكم المخلفات بها ومن ناحية أخرى كيفية تطهير وتنظيف القولون والأمعاء منها.

أولا-  مخاطر وأضرار تراكم المخلفات المؤذية بالأمعاء
- الإصابة بتسمم الدم البالغ الضرر.
 
- الإمساك المستمر.
 
- سوء التمثيل الغذائي.
 
- الوزن الزائد.
 
- أمراض الكبد والكلى.
 
- الإصابة بالسكري. 
 
- تدني نوعية الشعر والجلد والأظافر.
 
- الإصابة  بالأمراض الخطيرة مثل التهاب المفاصل ومن المحتمل أيضاً الإصابة بالسرطان.
 
للعلم أن هناك من يقوم بالعمل على تطهير أمعائه من خلال استخدام الحقن الشرجية والتي تستطيع أن تنظف حوالي من 40 إلى 50 سم من القولون، وتلك السنتيمترات تعتبر مجرد جزء صغير من الأمعاء كما أن تلك العملية تستغرق وقتاً طويلاً وتضر بالأمعاء الدقيقة.
 
أما ما سنعرضه عليك لاحقاً فهي وصفة بسيطة للغاية ولن تستغرق سوى 21 يوما فقط، إنما ينتج عنها أمعاء نظيفة تماماً ومتمتعة بالصحة التي بدورها تمنحها لباقي الجسم، كما أنها تحافظ على الأمعاء الدقيقة ولا تعرضها لأي من المخاطر، وهي تعتمد اعتمادا أساسيا على بذور الكتان التي ستساعدك على خفض وزنك، تنظيم التمثيل الغذائي للدهون، إذابة الدهون وتقليل مستوى الكوليسترول في الدم.
 
ثانياً- وصفة وطريقة تطهير القولون والأمعاء في 21 يوما فقط
بدلاً من تناول وجبة الإفطار التي اعتدت عليها حاول استهلاك هذا الخليط لمدة 3 أسابيع مع اتباع التعليمات والأخذ بالنصائح:
الأسبوع الأول: 
تناول1 ملعقة كبيرة من طحين (دقيق)  بذور الكتان مع 100 مل من الكفير، والكفير هو عبارة عن منتج مخمر معد من الحليب.
 
الأسبوع الثاني: 
تناول  2ملعقة طعام من دقيق بذور الكتان مع 100 مل من الكفير.
 
الأسبوع الثالث:
 قم بتناول 3 ملاعق كبيرة من دقيق بذور الكتان و 150 مل من الكفير.
 
نصائح
بدلاً من استخدام دقيق بذور الكتان المخزن بمتاجر البقالة حاول شراء بذور الكتان واطحنها بنفسك بالبيت، وكن حذراً لأنه يجب ألا تخزن تلك البذور المطحونة لعدة أيام وذلك لأن البذور قد يطالها الزنخ وتفسد، لذا فاستهلك البذور طازجة عن طريق طحن المقدار المطلوب تناوله كل صباح وتناول هذا الخليط بدلاً من وجبة الإفطار العادية على أن تشرب على الأقل 2 لتر من الماء يومياً.