Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

نصائح لإعداد شعرك لاستقبال الشتاء

تاريخ النشر:05-12-2015 / 04:30 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 نصائح لإعداد شعرك لاستقبال الشتاء
بينما يربط معظم الناس الشتاء بالألوان الغنية والمزاج الرومانسى، أفكر أنا فى المشاكل المتعلقة باستقبال الشتاء والتغير فى درجة الحرارة والرطوبة الذى يمكن أن يغير شعرك حقا ويتسبب في العديد من المشاكل مثل جفاف الشعر وقشرة الرأس والهيشان وغيرها، وعلاوة على ذلك أنا أعتبر هذا الفصل هو فصل العناية المكثفة بالشعر، وعلى الرغم من تساقط الشعر إلا أن علاجه سهل نوعاً ما.

وهناك بعض الأشياء التى يجب أن تعرفيها.. تابعى القراءة لمعرفة كيفية إعداد شعرك لبرودة الطقس:
1- الحصول على تقليم الشعر: 
التخلص من التقصف هو واحد من أول الأشياء التى أقوم بها فى الشتاء، ومن غير المرجح أن تتعافى النهايات المتقصفة والهشة التى تضررت بالفعل فى فصل الصيف، فالأطراف هى الجزء الأكثر تضررا فى شعرنا وبالتالى يجب علينا تقليمها كل شهرين من أجل تجنب المظهر الهايش، والحصول على تقليم الشعر بصفة منتظمة هو وسيلة جيدة لتعزيز شعرك وإبقائه فى صورة صحية.
 
2- استخدمى الزيوت والمكونات الطبيعية: 
هذه حيلة العناية بالشعر وهى ليست خاصة بموسم الشتاء، ولكن فى فصل الشتاء يحتاج شعرك للمكونات الطبيعية أكثر بكثير من أى وقت مضى، فحرارة الصيف الشديدة والماء المالح والمواد الكيميائية القاسية تجعل شعرك كالقش وبلا حياة، وعن طريق الحفاظ على استخدام المنتجات الطبيعية يمكنك معالجة الجفاف والحكة، وأنا أتجنب استخدام المنتجات الصناعية القائمة على الكحول لأنها تجرد شعرى من المواد الغذائية والطبقة الواقية الطبيعية التى تمنع ضرر فروة الرأس، والزيوت النباتية هى عنصر مهم جدا فى علاج الشعر عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند للشامبو الخاص بك مما يجعل شعرك نضرا ومتألقا. 
 
كما يمكنك أيضا فرك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية عندما يكون الشعر رطباً قليلا.
 
3- اختيار الشامبو المنظف: 
فى الشتاء يصبح الشعر أكثر دهنية ويصبح أكثر تعرجا بسبب بقايا منتجات الشعر، وعلاوة على ذلك ماء الصنبور الذى يحتوى على الكلور يتلف الشعر، لذلك لابد أن تبدئى الفصل الجديد مع شعر نظيف وخال تماما من المواد المتراكمة داخله، وإذا كنت لا تستطيعين تحمل تكلفة علاج الشعر لدى المختصين عليكِ الاستثمار فى شامبو جيد.
 
وباستخدام الشامبو الجيد يمكن تنقية شعرك أسبوعيا لتحصلى على شعر نظيف وبراق تماما.
 
4- الترطيب: 
تذكرى أن الحكة وجفاف الجلد يأتى مع موسم البرد والشئ نفسه يحدث لشعرك، فالشتاء هو الفترة التى يحتاج فيها شعرك الرطوبة بحيث يمكنه أن يتكيف مع التغير فى درجة الحرارة، وجلسات الترطيب العميقة تعمل بشكل أفضل بعد استخدام الشامبو المنظف وبذلك لن يشعر شعرك بالثقل أو الدهنية. 
 
الترطيب مهم جدا عندما أريد مكافحة الشعر الهايش، وهذا هو أهم شئ مزعج حول الطقس البارد، يمكنك أن تستخدمى زيت الجوجوبا ومكيفات الشعر لإبقاء شعرك رطبا لفترة طويلة وتجنب القشرة.
 
5- التدليك: 
ربما يبدو هذا غريبا بعض الشئ ولكن من الواضح أن التدليك هو ما تحتاجين إليه فى فصل الشتاء، فتدليك فروة الرأس يحفز الدورة الدموية ونمو الشعر فى نهاية المطاف بشكل صحى، وعادة ما تستخدم الزيوت الأساسية مع فرشاة لإجراء العلاج، 10 دقائق من التدليك قبل النوم هى أضمن وسيلة للاسترخاء والنوم بشكل أفضل وأسرع.
 
بالتأكيد هذه النصائح تنطبق على كل موسم ومعظمها معروفة بالنسبة لك، ولكن سوف تتعاملين مع شعرك بسهولة فى فصل الشتاء عن طريق اتباع النصائح القليلة السالف ذكرها.