Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

زيت اللوز أو جوز الهند .. أيهما أفضل لشعرك؟

تاريخ النشر:25-09-2015 / 01:46 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 زيت اللوز أو جوز الهند .. أيهما أفضل لشعرك؟
برطمان من زيت اللوز وكذلك زيت جوز الهند يمكن أن يكون أفضل صديق لك عندما يتعلق الأمر بالحصول على شعر ناعم وسلس ولامع، فزيت جوز الهند وزيت اللوز كلاهما يوفر للشعر الترطيب السريع، أما بالنسبة لأيهما الأفضل بالنسبة لشعرك لا يمكنك الخطأ بالنسبة لأى منهما، تابعى القراءة لمعرفة خصائص كل منهما واختارى الأنسب لشعرك.
 
أولا: زيت جوز الهند:
1- السيطرة على الشعر المجعد: 
زيت جوز الهند رائع للسيطرة على شعرك المجعد فهو غنى بالمواد المغذية مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم، مما يوفر ما يكفى من الغذاء لشعرك، وتدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ يمكن أن يعيد البريق المفقود وتألق شعرك مرة أخرى ويجعل شعرك ناعما يمكن التحكم فيه، كما يمكن أن يساعد زيت جوز الهند أيضا فى تليين الشعر الجاف والتالف.
 
2- السيطرة على تساقط الشعر: 
إذا وجدت جدائل شعرك عالقة فى المشط عليك البدء فى استخدام زيت جوز الهند على أساس منتظم، حيث يحتوى زيت جوز الهند على الدهون المشبعة التى تعمل على ترطيب فروة الرأس مما ينتج عنه إعادة نمو الشعر مرة أخرى، وعليك اللجوء لزيت جوز الهند أيضا إذا كان لديك شعر رقيق حيث يحفز بصيلات الشعر ويمنع التساقط.
 
3- منع الشيب المبكر: 
زيت جوز الهند لا يوفر فقط قوة وحيوية لجذور الشعر، ولكنه أيضا يمنع الشيب المبكر. 
 
ثانيا: زيت اللوز:
1- تقليل تساقط الشعر: 
زيت اللوز مفيد للغاية لنمو الشعر فهو غنى بفيتامين E و D وغيرهما من المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم  التى ترطب الشعر الجاف والهش وبالتالى منع تساقط الشعر.
 
2- الحصول على شعر طويل ولامع: 
إذا كنت تحبين أن ينمو شعرك استخدمى زيت اللوز بانتظام، فالمغذيات التى يتلقاها شعرك من زيت اللوز تضمن بقاءه صحيا وقويا كثيفا بالإضافة إلى نموه بشكل أسرع، كما أنه يحتوى على المغنيسيوم الذى يقلل من التكسر ويعزز نمو الشعر.
 
3- التخلص من قشرة الرأس: 
زيت اللوز هو أفضل خيار للتخلص من قشرة الرأس حيث يحتوى على خصائص  مضادة للالتهابات التى يمكن أن تقلل من التهاب فروة الرأس، وزيت اللوز أيضا مكيف طبيعى للرأس حيث يحتوى على فيتامين B12 و B6   و B و E التى تساعد فى إنتاج الزيوت الطبيعية من فروة الرأس وبالتالى تمنع قشرة الرأس.