تعرفي على أفضل أنواع الجبن لتحضير تشيزبرجر

من يستطع أن يقاوم مذاق شطائر التشيزبرجر الشهية فحتماً جميعنا نعشقها ونفضل بين الحين والآخر تنويع الجبن وتجربة العديد من الأنواع والأطعمة، والتمتع بما هو أفضل دائماً، لذا حرص خبراء البرجر على تعريفكم بأفضل وأجود الاختيارات بين أنواع الجبن والتي يمكن إضافتها لشطائر برجر مميزة ورائعة حقاً.

فتعالوا لنتعرف معا على أنواع الجبن المختلفة فيما يلي: 
أنواع جبن التشيزبرجر
1- شرائح الجبن الأمريكي American cheese
الجبن الأمريكي من أفضل أنواع الجبن وأكثرها تلائماً مع شطائر البرجر فهي شرائح جبن طرية وذات دسامة تذوب في الفم وتعطي مذاقا طيبا وشهيا، تجد هذا النوع من الجبن الأصفر مغلف بدقة في رقائق بلاستيكية بحيث تكون كل شريحة مغلفة على حده ومنفصلة بشكل فردي وهو متوفر للغاية بالعديد من المتاجر.
 
 ويتناسب مذاق الجبن الأمريكي مع العديد من المشويات، لذا احرصي على حمله معك في حفلات الشواء ونزهات الشاطئ.
 
2- جبن التشيدر Cheddar
تتلون الجبن الشيدر إما باللون الأبيض أو الأصفر، ويتميز هذا النوع من الجبن بطعمه المميز والذي يعشق معظمنا تناوله بشكل فردي مع الخبز في وجبات الفطور أو العشاء، أو بإضافته للعديد من أنواع طعام الغذاء كأطباق المعكرونات إلى جانب البيتزا لإثراء الطعم والتمتع بنكهة الجبن، وإن كنت في حالة مزاجية جيدة وتريدين تجربة الجديد فيمكنك تذوق الشيدر مع صلصات الفاكهة وحتى مع البرجر وخاصة التركي.
 
3- الجبن الأزرق Blue cheese
- الجبن الأزرق أو كما هو معروف بالجبن الريكفورد Roqueforti له عشاقه ومحبيه حيث إنه يمتاز ويتفرد بنكهة عجيبة لاذعة، حلوة ومالحة في نفس الوقت، ويعطي الريكفورد أطيب مذاق مع إضافته للحوم الحمراء وحلقات البصل المكرمل (المضاف له الكراميل).
 
- وللعلم فعملية صنع الجبن الأزرق هي ذاتها نفس الخطوات الستة القياسية التي تتبع لصنع معظم أنواع الجبن، إذن من أين تأتي تلك الثقوب الخضراء/ الزرقاء؟ 
الحقيقة أن الجبن الأزرق هو نتاج لنوع معين من العفن أضيف له أثناء عملية صناعة الجبن وهي خطوة إضافية في عملية تحضيره وتدعى (الوخز بالإبر).
 
4- جبن أبنزيلا Appenzeller cheese
هذا الجبن السويسري الفاخر اللذيذ الطعم ذو الثقوب التي تميز مظهره يعطي مذاقاً طيباً ويتناغم مع البرجر بشكل رائع وخاصة مع إضافة شرائح المشروم المقلي للشطيرة فإنه حقاً يكون مزيجا متناغما، ولا ينبغي أن تفوتي على نفسك الاستمتاع به إذا كنت ذواقة وتحبين تجربة المميز في الطعام.
 
5- جبن الماعز Goat Cheese
جبن الماعز الطازج الدسم هو خيار جيد وجرئ وخاصة إذا تمت إضافته لبرجر الخضروات، حتى إنه يتناسب أيضاً مع أنواع اللحوم ويكملها ويتناغم معها، وخصوصاً إذا أضيفت إليه الطماطم المجففة تحت الشمس.
 
حاولي إضافة البعض من جبن الماعز على قطعة البرجر فور الشواء، وضعي الجبن من أعلى وستذوب فور وضعها وتنتشر عليها بشكل مغر غزير ولذيذ.
 
- والآن صار لديك فكرة جيدة عن أجود أنواع الجبن وأفضلها مذاقاً إذا ما أضيفت لشريحة البرجر خاصتك لصنع أفضل فطائر التشيزبرجر، فحاولي تجربة العديد منها وإن أتيحت لك الفرصة فجربي تذوق الخمسة أنواع من الجبن السابقة ثم قرري أيهم أفضل وأطيب بالنسبة إليك، ومن المؤكد أنك ستعشقينهم جميعاً فجميعهم ذوو مذاق فريد ورائع ولا يمكن مقاومته على الإطلاق، فهنيئاً.