العلاج المنزلى للتخلص من انتفاخ العين

هناك تلك الأيام حيث تستيقظين من النوم وتنظرين لنفسك فى الصباح فترين تلك العيون المنتفخة والتى لا تجعلك تبدين متعبة فقط، ولكن تجعلك تبدين مريضة أيضا، وانتفاخ العينين غالبا ما يحدث نتيجة تراكم السوائل تحت العينين، وبالتالى إذا كنتِ تبكين سوف تظهر عينيك بمنظر منتفخ، وعلى الرغم من أن هناك أسباباً مختلفة للعيون المنتفخة إلا أنه يمكنك تهدئة ذلك بسهولة.
 
واحدة من هذه العلاجات هى استخدام الملعقة الباردة، وعلى قدر ما يبدو الأمر سخيفا إلا أن وضع الملعقة الباردة على عينيك تعمل بسرعة كالبلسم لعيونك المنتفخة، فدرجة الحرارة الباردة تساعد على شد الجلد حول العينين وتضييق الأوعية الدموية مما يقلل من الانتفاخ.
 
كيف تستخدمين الملعقة؟
قومى بوضع 4 – 6 ملاعق معدنية فى الثلاجة أو الفريزر لمدة 10 – 15 دقيقة، وبعد أن يتم تبريد الملاعق قومى بوضع الجزء المستدير على عينيك حتى تصبح الملعقة دافئة، استبدلى الملعقة بأخرى باردة إذا لم يقل الانتفاخ.
 
بدائل:
إذا كنتِ لا تريدين إستخدام الملعقة يمكنك ببساطة استخدام مكعبات الثلج بدلا منها، وقومى بوضع مكعب الثلج فى قطعة قماش ووضعها على عينيك، كما يمكنك أيضا استخدام البطاطس الباردة أو شرائح الخيار الباردة بدلا من الملاعق الباردة.