وصفات طبيعية للحصول على شعر ذي رائحة عطرة

 وصفات طبيعية للحصول على شعر ذي رائحة عطرة
وصفات طبيعية للحصول على شعر ذي رائحة عطرة

سواء كنت فى أيام الصيف الحارة أو المناخ الرطب أثناء هطول الأمطار، يمكن لشعرك ذي الرائحة الكريهة أن يمنحك ليال خالية من النوم، وإذا جربت غسل الشعر واستخدام الزيت ولم ينفع هذا عليك تجربة هذه الطرق:
1- الصبار: 
يقلل من الحكة فى فروة الرأس وبالتالى يخفف من رائحة الشعر الكريهة، فقط طبقى هلام الصبار على فروة الرأس والشعر بعد استخدام الشامبو واتركيه لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء، كررى ذلك مرة واحدة فى الأسبوع.
 
2- قشر البرتقال: 
فى وعاء من الماء المغلى أضيفى القليل من قشور البرتقال واتركيها تغلى لمدة 20 دقيقة ثم استخدمى المحلول المركز المتبقى لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو؛ فمحلول قشر البرتقال يحول دون إفراز الدهون وبالتالى يساعد فى التعامل مع رائحة الشعر الكريهة.
 
3- خل التفاح: 
الخاصية المطهرة فى خل التفاح بمثابة مساعدة مثالية للحد من تراكم الزيوت على فروة الرأس، إلى ملعقة صغيرة من خل التفاح أضيفى 4 ملاعق من الماء واشطفى شعرك بواسطته واتركيه 10 دقائق قبل أن تشطفى شعرك مرة أخرى بالماء.
 
4- أوراق النيم: 
الخصائص المضادة للفطريات والجراثيم فى النيم تساعد فى تهدئة التهاب فروة الرأس، وبالتالى تساعد فى مكافحة رائحة الشعر الكريهة، اصنعى عجينة عن طريق طحن قليل من أوراق النيم مع الماء وطبقيها على فروة الرأس مع التدليك ثم يغسل بشامبو خفيف.
 
5- عصير الطماطم: 
الطماطم تساعد فى تحقيق التوازن فى مستوى الرقم الهيدروجينى للشعر، مما يساعد فى علاج الرائحة الكريهة، اطحنى الطماطم وطبقى العجينة على فروة الرأس ثم اغسلى شعرك بالماء بعد 10 – 15 دقيقة، كررى ذلك مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع.
 
6- صودا الخبز: 
اخلطى ملعقتين من صودا الخبز فى لتر من الماء وضعى ذلك المحلول على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ويشطف بشامبو خفيف، قومى بذلك مرة واحدة فى الأسبوع للحد من إفراز فائض الدهون وبالتالى تخفيف رائحة شعرك الكريهة.