Top
موقع الجمال

شارك

الصحة العامة

دراسة: التدخين سبب لسقوط الأسنان وعقم المرأة

تاريخ النشر:16-09-2015 / 04:07 PM

 دراسة: التدخين سبب لسقوط الأسنان وعقم المرأة
خلصت دراسة لفريق بحث دولي إلى أن التدخين يزيد من مخاطر السقوط المبكر للأسنان. فيما أدرج مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض 27 خطرا مؤكدا يترتب على التدخين، اغلبها تقود إلى الموت المبكر.
 
أظهرت دراسة بحثية دولية أن التدخين يزيد من مخاطر السقوط المبكر للأسنان، وشارك علماء من المعهد الألماني لأبحاث التغذية في مدينة بوتسدام شرقي ألمانيا (دي آي إف إي) في الدراسة التي أجريت على مدار فترة طويلة على أكثر من 23 ألف شخص.
 
وأظهرت الدراسة أن خطر السقوط المبكر للأسنان بالنسبة للمدخن يعادل ما بين 2.5 إلى 3.6 أضعاف خطره بالنسبة لغير المدخنين. في الوقت نفسه، كتب الباحثون في مجلة "جورنال أوف دنتال ريسرش" العلمية أن الأشخاص الذين يقلعون عن التدخين، يمكنهم أن يقللوا من مخاطر السقوط المبكر لأسنانهم في غضون وقت قصير.
 
وأوضح توماس ديتريش المؤلف الرئيسي للدراسة والتابع لجامعة برمينغهام البريطانية أن من الممكن في خلال عشرة أعوام أن تنخفض مخاطر سقوط الأسنان مبكرا بالنسبة للمدخن المقلع عن التدخين إلى نفس مستواها بالنسبة لغير المدخن.
 
ونشر مركز الوقاية والسيطرة على الأمراض بحثا عن المخاطر التي يتعرض لها المدخنون مؤكدا أن التدخين يضر كل أعضاء الجسم ويؤثر على الوضع الصحي العام للإنسان. وركز البحث على مخاطر التدخين على المرأة بشكل نستعرض بعضا منها:
- التدخين يمنع المرأة من الحمل، وقد يكون سببا للعقم الدائم عندها.
 
- يؤدي التدخين إلى الولادة المبكرة، وهذا يعني أن الوليد سيكون خديجا غير مكتمل.
 
- يمكن للتدخين أن يتسبب في موت الجنين إبان أو قبل الولادة.
 
- الأطفال المولودون لأمهات مدخنات يكونون في الغالب نحافا منخفضي الوزن.
 
- يؤدي التدخين إلى ظاهرة موت الوليد المفاجئ.
 
- يقود التدخين إلى تكرار حالات الحمل خارج الرحم.
 
- التدخين سبب مباشر لتشققات الأنف والشفة عند المواليد.
 
- التدخين يؤدي غالبا إلى الإجهاض.