5 فواكه لبشرة نضرة

بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة المتبع كإدراج الفواكه في النظام الغذائي اليومي، من الممكن أن يعطيكي بشرة نضرة وجذابة. فالفواكه تساعد على تنقية البشرة، تجديد الخلايا، الترطيب الطبيعي، تحسين ملمس البشرة، والحفاظ على شباب ونضارة البشرة. كما أن الفواكه أطعمة أمنة ليس لها أية أثار جانبية وغير مكلفة في نفس الوقت. وهي أيضا خالية من السموم، وتتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للبشرة وللجسم ايضا. 
 
لنتعرف معًا على مجموعة من الفواكه التي تؤدي لنضارة البشرة:
- الموز
الموز غني بفيتامين A، فيتامين B، وفيتامين E. كما أنه يعمل كعامل مضاد للشيخوخة. يمكنك إما تناوله مباشرة، أو استعماله لتحضير الخلطات الطبيعية للبشرة مع العسل أو غيرها من العناصر المفيدة للبشرة. علاوة على ذلك، فهو مصدر غني بالألياف الغذائية، المعادن كالمغنسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز مناعة الجسم.
 
- الليمون
فيحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C، كما يتمتع بخواص مبيضة طبيعية للبشرة، مما يجعله منظف جيد للبشرة يساعد على تفتيح البقع الداكنة، النمش، ويوحد لون البشرة.
 
ابدأي يومك بتناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون وملعقة من العسل على معدة خاوية، فذلك يساعد على مكافحة السليوليت ويعمل على تنقية البشرة والجسم من السموم.
 
كما يمكنك استعمال خليط الليمون والعسل على البشرة لتقليل النمش ونضارة البشرة.
 
- البرتقال
البرتقال أيضا من المصادر الغنية بفيتامين c، مما يساعد على تحسين ملمس البشرة. كما أنه يساعد على التخلص من النمش، كما يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة بصورة طبيعية. بالإضافة إلى ذلك، فإن قشور البرتقال الجافة، تعمل كمقشر طبيعي للبشرة، استعمليها لمرة أو مرتين خلال الإسبوع للتمتع ببشرة نضرة.
 
-التفاح
التفاح يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مما يساعد على حماية خلايا البشرة من التلف، كما يعمل أيضا كعامل مضاد للشيخوخة. فهو يساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.
 
استعملي عصير التفاح مع العسل على بشرتك، واتركيه حتى يجف تماما. فهي وسيلة طبيعية وفعالة لترطيب البشرة.
 
-البابايا
البابايا من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على التخلص من شوائب البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميت عند استخدامها لتحضير الخلطات الطبيعية.
 
لتقشير البشرة، وتنعيمها قومي بتدليك البشرة برفق بإستخدام لب البابايا لمدة دقيقة واحدة، كما يمكنك أيضا إضافة الزبادي أو العسل، ثم اتركي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.
 
عناصر طبيعية أخرى مفيدة للبشرة:
- العسل: يساعد على الترطيب والوقاية من حب الشباب.
 
- عصير الليمون: للتخلص من الندبات وأثار حب الشباب والوقاية منها.
 
- دقيق الشوفان: الخيار الأمثل لتقشير البشرة.
 
- مستخلصات الشاي الأخضر: لتجديد حيوية البشرة.
 
- الزبادي: للتخلص من سمرة البشرة.
 
- عصير البرتقال: له نفس تأثير عصير الليمون.