جدد شبابك ومتع نظرك في «كلينيك لا بريري»

هل فكرت بتمضية إجازة تجتمع فيها العناصر التالية: طبيعة خلابة، ثقافة، رياضة، رفاهية، صحة، واضف الى كل ذلك علاجا فريدا لاستعادة الحيوية والشباب؟ إذا كان جوابك «نعم» فالحل موجود، لان عيادة «كلينيك لا بريري» تنتظرك على ضفاف بحيرة جنيف السويسرية وعلى بعد ثوان معدودة من «البرومناد» السويسري الرائع الذي تسوره جبال شامخة مكللة بالثلوج.


ففي استطلاعات للرأي جرت في اوروبا أخيرا ونشرتها مجلة كوندي ناست السياحية المتخصصة، تبين بأن نسبة كبيرة من السياح باتوا يفضلون السياحة العلاجية او ما يعرف بسياحة المراكز الصحية التي تتوفر فيها احدث ما يقدمه عالم «السبا» من جلسات تدليك وقاعات للرياضة البدنية وبرك سباحة.. وباتت بالتالي العناية بالصحة والاستجمام على اولويات المسافرين في العالم وأكثر شعبية من أي وقت مضى.

فـ «كلينيك لا بريري» وعلى الرغم من اسمها غير انه لا يمكن تسميتها بعيادة او حتى مستشفى للعلاج، لأن هذا المكان يصعب ربطه بالمرض لانه مكان مخصص لاستعادة الشباب والراحة والعناية بالصحة فهو مكان مناسب للهاربين من أعباء الحياة وصخبها والتوتر والقلق وفي بعض الاحيان يكون زائر ذلك المكان المميز قد تعرض لعارض صحي فيتوجه الى هناك نسبة لتوفر اهم اسماء الجراحين والاطباء في العالم، لا سيما اطباء القلب.

فعند وصولك الى «كلينيك لا بريري» سوف تجد نفسك في معزل عن الضجيج، فلا مجال لدخول السيارات الى مدخل المبنى الرئيسي، وعندما تدخل اليه ستشعر وكأنك تسلم نفسك وجسدك الى ذلك المكان النظيف، جدران مطلية باللون الابيض، ديكورات بسيطة ترتكز على ميكانيكية الساعات السويسرية «بالطبع».

وهذا الديكور يرتبط مباشرة بميزة المركز الاهم، إذ يتفرد «كلينيك لا بريري» بعلاج معروف بتجديد الحيوية والشباب وإبطاء الشيخوخة عن طريق حقن جرعة خلايا حية مستخلصة من أجنة الخراف التي تربى في مزارع خاصة بالمركز في سويسرا، وهذا الاكتشاف احدث ضجة كبيرة عندما قام الدكتور بول نيهانز بحقن اول جرعة خلايا حية عام 1931 ولكن لم يبدأ المرضى بتلقي العلاج قبل عام 1950، ومنذ ذلك الحين يتوافد الى المركز اهم الشخصيات السياسية والاجتماعية والفنية.

ويتم العلاج في سرية عالية جدا، إذ لا يجوز الافصاح عن اسماء المرضى، ولكن لم يخف كل من تشارلي تشابلن ومارلين ديتريش وشخصيات سياسية بارزة مثل المستشار الالماني كونراد اديناور واب اوروبا روبرت شومان، سرا انهم خضعوا لعلاجات مختلفة في المركز.

في هذا المكان يمكنك الحصول على العديد من العلاجات التي تجتمع كلها تحت سقف واحد، فإذا كنت تبحث عن الهدوء والراحة يمكنك زيارة «السبا» الواقع في المبنى الجديد للمركز حيث تتوفر فيه عدة غرف تقدم علاجات عديدة اهمها التدليك بواسطة ضخ المياه، كما يمكنك الخضوع لتدريبات مكثفة، يساعدك فيها اختصاصيون في اللياقة البدنية والتغذية بهدف التخلص من الوزن الزائد، كما يمكنك الاستفادة من علاجات طبية عديدة أخرى وتشمل الطب العام وامراض القلب والامراض النسائية وطب العيون وجراحة العظام والعلاج الطبيعي وحتى طب الاسنان متوفر في المركز بالاضافة الى علاج الامراض الجلدية وعلاج مشاكل سن اليأس.

يقدم المركز علاجات تناسب الرجال والنساء         يتكون المركز من 59 غرفة وجناحا تتراوح درجاتها ما بين غرف عادية واجنحة بعدة فئات وصولا الى جناح رئاسي يعتبر من اجمل الاجنحة التي تجدها في افخم الفنادق العالمية، خاصة انه يقع على سطح احد مباني المركز ويطل على اجمل المناظر الطبيعية، لكن الصفة التي تجمع كل الغرف هي الديكور الراقي، والاهم من هذا كله انك لن تشعر وكأنك في مستشفى في تلك الغرف لانها صممت خصيصا لتبعد عن المريض شبح المستشفيات المزعج، فخلال إقامتك للخضوع لاي علاج تريده، ستشعر بالراحة التامة وسيكون هناك فريق مؤلف من 3 أشخاص على الأقل في خدمتك على مدار الساعة.

من اكثر العلاجات التي يأتي من أجلها السياح الى سويسرا والى المركز بشكل خاص، علاج استعادة الشباب والحيوية الذي كان يتم في السابق عن طريق حقن الانسان الذي يبلغ من العمر 40 عاما وما فوق بخلايا حية استخلصت من اجنة الخراف، ولكن بعد ان قام المركز بدراسات جديدة مكثفة توصل الى طريقة اخرى لاعطاء المريض هذا العلاج من خلال كبسولات يمكن تناولها عن طريق الفم، وأظهرت مجموعة من الاختبارات ـ اجريت على الحيوان ـ ان خلاصة «لا بريري» لها تأثيراً على النمو، كما لها تأثيراً على الحد من العوامل المرافقة للتقدم في السن، وتجديد حيوية خلايا الشيخوخة الطبيعية، كما أظهرت البحوث ان الحيوانات التي عولجت بالخلاصة طالت دورة عمرها بنسبة 50 في المائة تقريبا.

وتقول المسؤولة في المركز يائيل برويغوم لـ «الشرق الأوسط» إن هذا العلاج اثبت نجاحه منذ ان توصل المركز الى اختراعه، وهو نقطة جذب مهمة للنجوم والمشاهير والاثرياء والسياح بشكل عام، وتصل كلفة العلاج الى حوالي 17 الف دولار اميركي ويجب القيام به كل سنتين تقريبا.

وتضيف برويغوم إن «كلينيك لا بريري» يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة مونترو السويسرية لانه يجمع كل الصفات التي يبحث عنها السائح في رحلته وأهمها الراحة والاستجمام والطبيعة، وعلى رأس هذا كله الطب التجميلي والعلاج والتخلص من السمنة الزائدة.

يوجد في الطابق السفلي من المبنى المركز الجديد، مطعم راق جدا يقدم اشهى المأكولات الصحية لجميع النزلاء وهو مفتوح أيضا لغير النزلاء، ويعتمد الطهاة فيه على استعمال كل المكونات الطبيعية الخالية من المواد الحافظة، في اجواء من الهدوء، وسط ديكورات عصرية جذابة.

زيارة المركز مناسبة جدا للازواج، او لشلة من الصديقات، وهدية مناسبة للامهات في عيد الام، ففيه العديد من البرامج المسلية والمفيدة، إذ يمكن حجز لائحة طويلة من العلاجات في خصوصية تامة، من جلسات تدليك الى علاج البوتوكس للتخلص من التجاعيد الى جلسات تدليك للتخلص من المواد الدهنية والسموم في الجسم، الى تبييض الاسنان بالليزر، وتنظيف الوجه (( facial وبيلينغ ( Peeling) ويمكن لجميع النزلاء الاستفادة من الخدمات المتوفرة في المركز مثل قاعة «الجيم»، والسباحة وممارسة التمارين الرياضية في الماء.

كما يمكنك اختيار الفترة التي تريد تمضيتها في المركز او حتى الخضوع لأي علاج من دون النزول فيه (حسب العلاج ومتطلباته).

ويقوم المركز بتنظيم رحلات سياحية في المنطقة، كما يمكنك ان تستقل حافلة النقل العام التي تجد محطة لها مقابل المركز للذهاب الى كورنيش مونترو الشهير والتمتع بأجمل ما تقدمه تلك المدينة السويسرية الرائعة من تحف.  جرب البروفيسور بول نيهانز في عام 1931 أول حقنة خلايا حيوانية حية في كلينيك لا بريري، ومنذ ذلك الوقت اشتهر المركز على المستوى العالمي.

وتعرف «الكلينيك» حاليا على نطاق واسع كواحدة من بين اشهر المراكز الطبية المتطورة في العالم وينفرد المركز بعلاج الحيوية والشباب.

 بول نيهانز مؤسس «كلينيك لا بريري» هو خال فريديريك ويليام الثالث ملك بروسيا. قام باختراع اول حقنة من الخلايا الحيوانية الحية عام 1931.

في ربيع عام 1953 استدعي الدكتور نيهانز من قبل أطباء في الفاتيكان لتقديم العون الطبي لقداسة البابا بيوز السابع الذي كان مريضا، وبعد تقديم العلاج للبابا انتشر اسم الدكتور نيهانز لتحتل «الكلينيك» شهرة عالمية واسعة.

كانت الكلينيك مؤلفة من مبنى واحد يطلق عليه اليوم اسم «لا ريزيدانس» وكان يضم وقتها 15 غرفة معظمها من دون حمامات خاصة.

تقاعد الدكتور نيهانز عام 1966 وتوفي في عام 1971 واستمر الاطباء في المركز في تقديم العلاج الذي بدأه نيهانز الى ان قام رجل الاعمال امين ماتلي بشراء المركز وهو لا يزال مالكه الوحيد حتى يومنا هذا، وقام بتوسيع المركز واضاف مبنى جديداً إليه وطور العلاجات المقدمة فيه وجعل منه مركزا صحيا وسبا كاملا متكاملا تم تدشينه عام 1991.

عروض خاصة

علاج استعادة الحيوية والشباب ـ ست ليال من الاحد الى السبت شاملة الأكل والمشروب
- فحوصات طبية بما فيها صور أشعة.

- فحص أسنان وأشعة.

- علاج استعادة الحيوية والشباب.

- جلسة مع اختصاصي تغذية.

- جلسة مع طبيب اختصاصي.

- جلستان للرياضة والتمارين في الماء.

- استعمال برك السباحة وقاعة الجيم والجاكوزي والساونا.

السعر: 1880 فرنكا سويسريا للشخص الواحد و 37160 لشخصين في غرفة عادية.

ابتداء من 27400 فرنك سويسري للشخص الواحد و 47600 لشخصين في جناح.

علاج خاص بالراحة - ست ليال من الأحد إلى السبت.
- فحوصات طبية بما فيها صور أشعة.

- جلسة مع اختصاصي تغذية وصحة عامة.

- جلسة من اختصاصية تجميل.

- جلسة مع مدرب رياضة خاصة.

- جلسة تقشير للجسم.

- 50 دقيقة تدليك لكامل الجسم

- 5 جلسات «بيلاتيس»

- 5 جلسات علاج بواسطة الماء Hydrotherapy .

- استعمال قاعة الجيم وبرك السباحة والجاكوزي والساونا.

السعر: 10780 فرنكا سويسريا للشخص الواحد 20.960 لشخصين في غرفة عادية.

ابتداء من 19300 فرنك سويسري للشخص الواحد و31400 لشخصين في جناح.

للحصول على المزيد من المعلومات والعروض الخاصة الأخرى يمكنك الاتصال على الرقم: 0041219893311 او زيارة الموقع التالي: www.laprairie.ch اقرب مطار الى مدينة مونترو: مطار جنيف الدولي ويمكنك الوصول ايضا الى منطقة مونترو ـ فيفي عن طريق القطار من زيورخ وباقي المدن السويسرية الأخرى.