Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

نصيحة لقلب سليم .. تناول الطماطم يوميا!

تاريخ النشر:12-10-2015 / 09:13 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 نصيحة لقلب سليم .. تناول الطماطم يوميا!
صحة قلبك ترتبط ارتباطا مباشرا بما تأكله، فى حين أن تناول الدهون المشبعة هو بالتأكيد أمر صارم ولا ينبغى تناولها إذا كنت فى خطر الإصابة بأمراض القلب، وإضافة الطماطم إلى النظام الغذائى الخاص بك يلعب دورا أساسيا فى الحفاظ على صحة قلبك. 
 
ومع الزيادة الكبيرة فى عدد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب فإن إجراء بعض التغييرات الطفيفة فى النظام الغذائى الخاص بك قد تساعدك على منع الإصابة بأمراض القلب ومضاعفاته الصحية المختلفة، ولكن قبل أن تبدأ فى إضافة الطماطم إلى الكارى والسندويتشات والبيتزا.
 
إليك ما تحتاج معرفته:
أهمية الطماطم لصحة القلب:
الطماطم تحتوى على الليكوبين وهو مضاد أكسدة يمنع تراكم الكوليسترول فى الدم، كما أنه وجد أنه يمنع أكسدة البروتين الدهنى منخفض الكثافة وامتصاصه من قبل الخلايا المناعية والأنسجة الضامة الموجودة فى جدران الشرايين، والليكوبين لديه القدرة على خفض معدل الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.
 
وكما هو معروف فإن الطماطم تعمل بمثابة مطهر للدم، وهذه الفاكهة التى تمثل عنصراً مشتركاً فى مختلف الأطعمة تحتوى أيضا على حمض الفوليك والبوتاسيوم والفلافونيدات وفيتامين E وفيتامين C والتى تساعد فى الحفاظ على ضغط الدم، وبالتالى خفض خطر المعاناة من مرض القلب.
 
نصائح ضعها بعين الاعتبار:
يجب على الناس الذين يعانون من النقرس وحصوات الكلى تجنب تناول الطماطم؛ حيث إنها غنية بمحتوى الأوكسالات والتى بدورها يمكن أن تؤدى إلى تفاقم الحالة لديهم.
 
ولجنى فوائد الطماطم لصحة القلب تأكد من إضافتها فى نظامك الغذائى فى شكل حساء أو عصير أو فى السلطة والكارى.