معنا لن تقلقي علي جمال شعرك في الخريف

بعض الوصفات التجميلية الخاصة بالعناية بالشعر عملية، سهلة التطبيق، غير مكلفة، وشديدة الفعالية ولذلك، نشجّعك على تبنّيها في إطار برنامج العناية الذي تتبعينه ممّا يضمن لك الحصول على شعر حريري وتسريحة متألّقة هذا الموسم.
 
1- لتلطيف أطراف شعرك اخلطي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع القليل من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، افركي المزيج بين راحتي يديك ثم مرّريه على أطراف الشعر المتقصّف والمتطاير، أو يمكنك فرك بضع قطرات من لوشن اليدين بين راحتي اليدين وتمريره على الشعر للحصول على النتيجة نفسها.
 
2- للحصول على خصل شعر فاتحة بشكل فوريّ، طبّقي ظلال عيون باللون العسلي أو الذهبي على الشعر بإسفنجة الماكياج العادية.
 
3- استخدمي جهاز الترطيب في الليل في غرفتك، فالتكييف والتدفئة المركزية في المنزل تجعل الهواء جافاً جداً، مما يجفّف الشعر.
 
4- جفّفي شعرك حتى تتخلّصي من 90% من الرطوبة ثم توقّفي، يعتقد معظم الناس خطأ أن عليهم استخدام مجفف الشعر إلى أن يصبح الشعر جافاً تماماً، وهذا غير صحيح. فإذا كان شعرك صحياً وقصته جيدة، من المفترض أن تكون تسريحته جيدة حين يجف وحده بعد تجفيف 90% منه بالمجفف.
 
5- إذا كنت ترفعين شعرك عادة على شكل ذيل حصان، فكّيه لبضع ساعات في اليوم لإراحة شعرك، حاولي أيضاً ألا تشدّي الشعر للوراء جداً ولا تنامي أبداً وأنت تضعين أي نوع من أنواع الإكسسوارات على شعرك.
 
6- للحصول على قصة شعر رائعة، اطلبي من مصففة شعرك قص أطراف شعرك بحيث تكون غير منتظمة بدلاً من أن تكون حادّة، فهذا يعطي الشعر حجماً إضافياً.
 
7- لتحضير كونديشنر خاصا بك، إليك بعض الطرق السهلة التي ستساعدك على تلطيف شعرك باستخدام مكوّنات منزلية عادية:
 
• افركي كميّة جيدة من المايونيز في شعرك لتغطيته، انتظري ساعة ثم اغسلي شعرك، ستذهلين من نعومة وبريق شعرك بفضل هذا المصدر البروتيني.
 
• استبدلي الكونديشنر العادي بحليب مكثّف، فهو غني بالبروتين الذي سيوفّر لشعرك بريقاً إضافياً.
 
اخلطي 2 أوقية من زيت الزيتون و2 أوقية من جل الصبار مع 6 قطرات من كل من زيت إكليل الجبل وزيت خشب الصندل. زيت الزيتون يطرّي الشعر والصبار يرطّبه وإكليل الجبل يضفي عليه الحجم والنعومة.
 
8- مشّطي الكونديشنر في الشعر قبل النزول في بركة السباحة لحمايته من المواد الكيميائية القاسية. حين تنتهين من السباحة، اشطفيه بربع كوب من خل التفاح ممزوج مع ثلاثة أرباع كوب من الماء للمساعدة على تنظيف الشعر، ثم ضعي المزيد من الكونديشنر.