Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

هذه الخضروات تحتوي على أكثر نسبة بروتين

تاريخ النشر:18-10-2015 / 06:31 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 هذه الخضروات تحتوي على أكثر نسبة بروتين
نعرف دائما عن الخضروات بأنها المصدر الرئيسي للفيتامينات والمعادن والأملاح، ولا نعلم أن هناك بعض الخضروات التي تعتبر مصادرا هائلة للبروتين.
 
لكن هناك شيء يجب أن تعلميه جيدا وهو أن البروتين النباتي هو بروتين غير كامل، مما يعني أنه لا يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية والضرورية، وحتى تحصلي على أنواع مختلفة من الأحماض الأمينية تأكدي من دمج هذه الخضروات مع الحبوب الكاملة.
 
البازلاء
يحتوي كل نصف كوب من البازلاء على ثلاثة جرامات ونصف من البروتين، ويمكنك أن تجربيها مع حساء البازلاء الكريمي بالنعناع.
 
السبانخ
سوف تجدين ثلاثة جرامات من البروتين في نصف كوب من السبانخ، لذا لا تفوتي حساء أو عصائر السبانخ.
 
البطاطا المطهية
مصدر آخر للبروتين النباتي وهي البطاطا المطهية، فثمرة البطاطا متوسطة الحجم تحتوي على ثلاثة جرامات من البروتين، ومن الأفكار الرائعة لتناول البطاطا أن تقومي بحشوها بالسبانخ والجبن حتى تكون وجبة متكاملة غنية بمصادر غذائية هائلة منها البروتين.
 
البروكولي
البروكلي ليس من الخضروات الغنية بالألياف فقط، إنما يعتبر مصدرا هائلا للبروتين؛ فكل نصف كوب منه يحتوي على جرامين من البروتين.
 
برعم الخس
تعتبر براعم الخس من أولى الخضروات الغنية بالبروتين فبكل نصف كوب منها تجد اثنين من الجرامات من البروتين، مع 247 ملليجرام من البوتاسيوم و110 ميكروجرام من فيتامين K.
 
الذرة
نعلم أن الذرة يعتبر من الحبوب من الناحية العملية، لكنك يمكن أن تجدها مستخدمة في صناعات متعددة، وسوف تسعدين عندما تعلمين أن مجرد نصف كوب منها يمدك باثنين جرام من البروتين، جربي الذرة المشوية مع الليمون وزبدة البقدونس على العشاء الليلة.