لن تتخيلي أن هذه الأشياء تسبب دهون البطن

كل ما نعلمه عن زيادة الدهون في الجسم هو اتباع نظام غذائي غير صحي بتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات والسكريات، لكن الذي لن تتخيليه أبدا أن هناك أسبابا أخرى لم تتوقعي يوما أنها تسبب دهون البطن المزعجة التي تفسد مظهرك العام، تعالي نتعرف عليها فيما يلي حتى يمكنك الانتباه لها بعد ذلك.
 
عشقك للبطاطس المقلية والأشياء المالحة تزيد من دهون بطنك
علينا التحدث عن هذه النقطة باهتمام فهناك جزء من دهون بطنك ليس له علاقة بالدهون على الإطلاق، فقد تعانين من الانتفاخ وتلاحظين ازدياد حجم بطنك بسبب احتباس المياه في هذه المنطقة، وبإمكانك التخلص من هذه المشكلة أولا بالامتناع تماما عن تناول الوجبات السريعة المالحة وشرب المزيد من المياه للتخلص من الانتفاخ.
 
الإمساك يجعل مظهر بطنك كبيرا
نعم إنها حقيقة، عندما تعانين من الإمساك يؤثر ذلك على مظهرك ويجعل بطنك تبدو كبيرة الحجم وكأن بها دهونا كثيرة حتى لو لم تكن كذلك، فبالإضافة لما يسببه الإمساك لك من ألم، فإنه يجعل شكل بطنك أكبر، لذا إذا رغبت في حالة ومظهر أفضل لبطنك حاولي السيطرة على مشكلة الإمساك، وللتخلص منها تناولي الكثير من الفاكهة والخضروات وغير ذلك من الأطعمة الغنية بالألياف.
 
الجينات قد تكون المسئولة عن دهون البطن لديك
الحديث الآن عن دهون البطن الحقيقية، ولسوء الحظ، هناك علاقة بين جيناتك ودهون البطن التي تحمليها، فإذا كان بأسرة والدتك أحد لديه مشكلة دهون البطن، ففرص تعرضك لها تصبح كبيرة، لأنك لن تستطيعي تغيير الـ DNA في جسمك، ومع ذلك وحتى لو لم تتمكني من حل المشكلة يمكنك فعل ما تستطيعين فعله لمقاومة دهون البطن باتباع النصائح الموجودة في هذا الموضوع.
 
تناول النوع الخاطيء من الدهون يزيد من دهون بطنك
لم تخلق كل الدهون بطريقة متساوية، فمنها ما هو أسوأ من غيرها، فقد ثبت أن الدهون المتحولة هي الأكثر سوءا وخطورة في المساهمة في تكوين دهون البطن، فهي لا تضيف المزيد إلى وزنك الكلي، إنما تتركز أكثر في منطقة البطن والخصر عن غيرها من الأماكن الأخرى في الجسم.
 
شرب الكحول
بالطبع للمشروبات الكحولية أخطار كثيرة منها تكون دهون البطن، لأن الكبد يعمل أكثر من طاقته المعتادة حتى يتمكن من حرق الكحول مما يجعل جسمك لا يركز على حرق الدهون الزائدة به، وتكون النتيجة النهائية مزيدا من دهون البطن، لذا عليك الاختيار المناسب لمشروباتك والتخلي عن الأنواع الضارة التي لا تعود عليك إلا بمزيد من الدهون التي تفقدك الكثير من مظهرك.
 
عدم الحصول على القدر الكافي من الألياف في غذائك
اعلمي أن الألياف صديقتك، لأنها تجعلك في حالة صحية كما تمنحك خصرا أصغر نحيل، وهذا مفهوم لا يدري الكثير من الناس عنه، فبإمكانك الحصول على الألياف الكافية لجسمك بتناول بطبق من الفيشار أو تناول شطيرتك المصنوعة من الحبوب الكاملة أو الاستمتاع ببعض من بسكويت الشوفان.
 
تناول المزيد من السعرات الحرارية أكثر مما تدركين يمكن أن تحدث فرقا كبيرا
وأخيرا تتكون دهون البطن والخصر من تناول السعرات الحرارية الزائدة، حيث يتناول الناس الكثير منها دون أن يدركوا ذلك، لذا من السهل عليك التعرف على القدر اليومي اللازم لجسمك من السعرات الحرارية واتباعه بانتظام.