روائح رائعة تحسن مزاجك على الفور

 روائح رائعة تحسن مزاجك على الفور
روائح رائعة تحسن مزاجك على الفور

نعلم جميعا أن الروائح يمكنها أن تجلب لنا بعض الذكريات، ويمكن لذكريات الطفولة والناس الذين تحبهم أن تجعلك تشعر على الفور على نحو أفضل، والكثير من الناس يستخفون بأهمية الروائح فى حياتنا، ولكنك يمكنك استخدامها لجعل رائحة منزلك جميلة وتعزيز مزاجك فى نفس الوقت، كما يمكن للروائح المختلفة خلق أمزجة مختلفة.

جربى الروائح التالية لمعرفة أيها يعمل على نحو أفضل بالنسبة لك:
1-القهوة: 
نفحة من القهوة دائما ما تجعلك تشعرين بالراحة والحماية بغض النظر عن مزاجك، وإذا لم تكونى من محبى تناول القهوة فإنه لا يمكنك شم رائحة القهوة بدون تناول مشروب دافئ؛ فرائحة حبوب البن تساعد على محاربة التوتر والقلق.
 
2-الخزامى (اللافندر): 
الجميع يعرف عن اللافندر ورائحته الهادئة المعتدلة، ونحن نستخدم رائحته فى الشموع والزيوت؛ فهو يساعد على الاسترخاء ويحسن المزاج. ولكن هل سمعت أنه يمكنك استخدام اللافندر فى الطهى؟ نعم.. فى فرنسا يستخدم اللافندر كتوابل ويضاف إلى الحساء والسمك والدجاج وحتى الخضار.. لماذا لا تجربى لتعلمى إذا كان يمنح طهوك طعما جيدا؟
 
3-الشيكولاتة: 
من المعروف أن الشيكولاتة تستخدم على نطاق واسع لخصائصها الرائعة، حتى إن رائحتها يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة بالنسبة لك، فالشيكولاتة على الأرجح أكثر الروائح المنشطة فى العالم حيث تجعلك تشعرين بالحيوية فى أى وقت من الأوقات، وكنوع من الإضافة فإن رائحة الشيكولاتة لا تسبب زيادة الوزن.
 
4-الفانيليا: 
استخدمت الفانيليا لمكافحة الاكتئاب لسنوات، ورائحة الفانيليا فى منزلك يمكن أن تساعد على تعزيز المزاج بفضل رائحتها الخفيفة والحلوة، ومن المعروف أيضا أن الفانيليا مثيرة للشهوة الجنسية، فإذا كنت تشعرين بالتوتر والإجهاد يمكنك الاستحمام والاسترخاء واستخدام شموع برائحة الفانيليا وسوف تشعرين أنك أفضل بكثير.
 
5-الورد: 
زيت الورد هو واحد من الزيوت العطرية الأكثر شعبية فى هذه الأيام، فرائحة الورد تعيد الذكريات الجميلة، وبتلات الورود لديها رائحة ناعمة وهادئة لا يمكن تجاهلها وهى وسيلة رائعة لتحسين المزاج.
 
6-جوز الهند: 
إذا كنتِ بحاجة للمزيد من الرائحة لمساعدتك على تحسين مزاجك فإن الاختيار يكون على الفور جوز الهند، سواء كنت تأكلينه أو مجرد استخدام رائحته فإنه يعزز مستويات الدوبامين والسيروتونين ويجعلك تشعرين بالتحسن، فجوز الهند هو أيضا مثير للشهوة الجنسية، كما أنه يستخدم فى الكثير من المستحضرات التجميلية، ورائحة جوز الهند تذكرك بالجنة الاستوائية حيث تكونين محاطة بأشجار النخيل والرمال البيضاء والمياه الفيروزية.
 
7-النعناع: 
من منا لا يحب رائحة النعناع؛ فالنعناع يحظى بشعبية كبيرة فى جميع أنحاء العالم بسبب قدرته الشفائية، كما أنه يقلل من التوتر ويجعلك تشعرين بالسعادة فى بضع ثوان، وجربى تناول الشاى بالنعناع أو إضافة بضع قطرات من زيت النعناع إلى الماء العادى فى زجاجة رذاذ واستخدامه بمثابة معطر للهواء لتحسين مزاجك.
 
8-الطعام: 
رائحة الطعام المطبوخ لديها قوة لا تصدق، ولكم أن تتخيلوا رائحة الكيك وغيره من الأطعمة وسوف تفهمين أهمية هذه الروائح؛ فرائحة الطعام يمكنها أن تجعلك تشعرين بأنك فى المنزل حيث تشعرين بالأمان، كما ترتبط الرائحة بإنتاج الدوبامين والسيروتونين فى الدماغ، ويمكن لهذه الروائح أن تجعلك تشعرين بتحسن حتى لو لم تأكلى شيئا، وإذا كنتِ فى مزاج سئ اليوم جربى طهى وجبتك المفضلة وسنرى ما سيحدث.
 
9-إكليل الجبل (الروزمارى): 
يستخدم الروزمارى كتوابل للطهى فى العديد من الوجبات دون أن ندرك كم أن رائحته رائعة ومعززة للمزاج؛ فهو يساعد على تهدئة الجسم كله وكذلك زيادة الأندروفين فى الدماغ، وسواء كان طازجا أو مجففاً يجب أن يكون الروزمارى فى كل مطبخ.
 
بعض من هذه الروائح يمكنها أن تفعل المعجزات لجسمك حيث لديها القدرة على الشفاء وتحسين المزاج واستعادة الذكريات، وإذا كنتِ فى حاجة إلى انتعاش سريع جربى إحدى هذه الروائح التسعة وسوف يساعدك إحداها بالطبع.. هل تؤمنين إذن بقوة الروائح؟