أسباب حب النساء للون الأسود

بعض الناس يقولون إن اللون الأسود ليس لونا حتى، ولكن تبقى الحقيقة أنه واحد من الألوان الأكثر شعبية والتى يحبها الجميع ولا سيما النساء؛ فاللون الأسود يمكن أن يعبر عن الأشياء المخبأة والسرية؛ فهو لون من المجهول ونتيجة لذلك فإنه يخلق جوا من الغموض. 

تحب النساء دائما إظهار هالة من الغموض حولهن وهذا هو السبب فى انتشار هذا اللون بينهن، وهنا بعض أسباب حب النساء للون الأسود:
1- الأسود هو لون من ألوان العاطفة والشغف: 
الأشخاص العاطفيون يحبون دائما اللون الأسود، والمرأة أكثر عاطفة من الجنس الآخر، واللون الأسود أيضا يعزز الثقة بالنفس والعاطفة شعور محفوظ لدى الأشخاص التى يمتلكون تلك الثقة.
 
كما أن المرأة كائن جذاب وتميل لجذب انتباه الآخرين نحو أمور أكثر جاذبية فى الحياة، واللون الأسود هو بلا شك أكثر الألوان جاذبية ويلفت انتباه الجميع نحوه.
 
2- الأسود يجعل كل شئ أنيقاً: 
النساء يحبون الأناقة وجميعهن يحببن المظهر الرشيق والرائع، واللون الأسود يحقق ذلك بالطبع، حيث يضفى قدرا من الجدية والأناقة للنساء اللاتى يرتدينه، كما أنه لون متطور ذو كرامة وملائم للمناسبات الرسمية.
 
3- الأسود يجعل كل شئ يبدو أقل حجما: 
يمكن لأى شخص ارتداء الأسود ليبدو بمظهر أنيق ورشيق، وهذا هو السبب الرئيسى فى حب النساء لهذا اللون الرائع فهو يجعلهن أقل حجما وأكثر رشاقة، وأى امرأة هذه التى لا تود أن تبدو أقل حجما؟  لا يمكنك أن تبدي أكثر جاذبية فى لون كالأسود.
 
4- الأسود يجعلك تبرزين: 
الأسود لون مخيف يجعل الآخرين يبدون احترامهم لك عندما يرونك تظهرين بثقة باللون الأسود؛ فهو لون يدل على ضبط النفس والانضباط، والأشخاص الأثرياء الذين يريدون النجاح فى حياتهم غالبا ما يميلون لارتداء اللون الأسود، كما أنه يمكن أن يعطى انطباعا من الأناقة والتطور والثقة، والجميع يبدون رائعين فى اللون الأسود.
 
5- الأسود يساعد على تخفيف التوتر: 
وفقا لعلم النفس فإن اللون الأسود يساعد فى التخفيف من التوتر حيث يخلق حاجزا بين الشخص والعالم الخارجى ولا يدع أى شئ ينعكس، وعند وضع طبيعة اللون الأسود فى الاعتبار يمكن القول أنه يمتص كل شئ وبالتالى لا يعكس أى شئ، وهذا يعنى أيضا القوة والسيطرة. 
 
ومن المعروف أن مشاهير العالم يفضلون ارتداء اللون الأسود، فهذا اللون يعطى الشعور بالثقة وكل هذا يضاف إلى إيجابية الشخص ويساعد فى تغيير المزاج العام له.