ماء الأرز يمكن أن يكون مشروبك الصحى المفضل !

يتم إعداد ماء الأرز بغلى الأرز فى الماء الزائد ثم القيام بتصفيته للحصول على السائل، هذا الماء لديه العديد من الفوائد الطبية والصحية، ويمكن استخدام ماء الأرز موضعيا لعلاج مشكلات الجلد المختلفة، وفيما يلى بعض فوائد ماء الأرز:
 
1- الإمساك: 
محتوى الألياف فى ماء الأرز يسهل من حركة الأمعاء فى حين تساعد النشا فى نمو البكتيريا الجيدة فى المعدة وبالتالى التخلص من الإمساك.
 
2- الإسهال: 
ماء الأرز واحد من أفضل الطرق لعلاج الإسهال عند الرضع لأنه طبيعى بنسبة 100 %، كما أنه يساعد على تنظيم حركة الأمعاء عند الأطفال وبالتالى تهدئتهم، وهناك الكثير من المياه التى يتم فقدها من الجسم خلال الإسهال ويساعد ماء الأرز على رفع مستويات الماء فى الجسم.
 
3- العدوى الفيروسية: 
القئ وفقدان الماء من الجسم أعراض شائعة خلال العدوى الفيروسية، فماء الأرز لا يمنع فقط جفاف الجسم ولكنه يوفر أيضا العناصر الغذائية المطلوبة والتى فقدت أثناء الحمى مما يساعد المريض على التعافى السريع.
 
4- شد الجلد: 
خصائص ماء الأرز فعالة فى تقليص حجم المسام مما يؤدى إلى جلد مشرق ومشدود. يستخدم ماء الأرز أيضا كتونر أو غسول للوجه نظرا لخصائص التطهير التى يحتوى عليها، والاستخدام المنتظم لماء الأرز يؤدى إلى شد الجلد ويمنحك الشعور بالشباب والإشراق.
 
5- الإكزيما: 
النشا الموجودة فى ماء الأرز معروفة بكونها مفيدة فى الحد من أعراض الإكزيما، فقط قومى بغمس قطعة قماش فى ماء الأرز البارد ووضعها على جميع أنحاء البشرة لبضعة دقائق للحصول على الراحة الفورية من الحكة وعدم الراحة.
 
6- حمام بارد: 
ماء الأرز يحتوى على خصائص التبريد الطبيعية والتى تعمل على تبريد الجلد الملتهب والمحروق، ضعى بعض الأرز فى قطعة قماش ثم اغمسيها فى ماء الاستحمام الخاص بك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يمكنك الاستمتاع بحمام منعش.
 
7- شعر صحى: 
ماء الأرز يضيف اللمعان ويساعد على إصلاح المسام، فتدليك فروة رأسك بماء الأرز يساعدك على التخلص من الحكة والالتهابات ويعزز نمو الشعر أيضا، ويمكنك استخدامه بمثابة بلسم عن طريق تدليكه فى شعرك بعد استخدام الشامبو ثم تشطفين شعرك بالماء البارد.