Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

تناول هذه الأطعمة قبل النوم فكرة سيئة للغاية

تاريخ النشر:10-11-2015 / 10:51 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 تناول هذه الأطعمة قبل النوم فكرة سيئة للغاية
من منا لا يتساهل ليلا فى تناول بعض الأطعمة التى يسيل لعابنا لدى ذكر اسمها فقط، ولكن هذه الأطعمة قد يكون لها تأثير على كيفية نومك؛ حيث يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على النوم فى حين تؤثر بعض الأطعمة الأخرى بشكل سلبى على كيفية نومك، ومن الأفضل لك تجنب الأطعمة التالية قبل الذهاب إلى النوم:
 
1- الشيكولاتة الداكنة: 
صحيح أن الشيكولاتة الداكنة تحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على الوقاية من مجموعة من الأمراض، ولكن تناولها قبل النوم كوجبة خفيفة قد لا يكون فكرة جيدة، حيث تحتوى الشيكولاتة الداكنة على مادة الكافيين والثيوبرومين المنبهتين والتى يمكن أن تتداخل مع نومك، ويمكن لهذه المركبات أن تقوم بشحن جهازك العصبى بالطاقة وبالتالى تبقين مستيقظة لساعات متأخرة من الليل.

2- الآيس كريم: 
قد يبدو مخروط الأيس كريم الشئ الأكثر راحة للانغماس فى تناوله بعد وجبة العشاء، ولكن الآيس كريم يحتوى على الدهون والتى من الصعب جدا حرقها قبل الذهاب إلى الفراش، كما يحتوى الآيس كريم على السكر والدهون التى يمكن أن تسبب عسر الهضم مما يبقيكم مستيقظين، ويمكن لنكهة الكافيين أن تزيد من الأرق أيضا.
 
3- المكرونة: 
المكرونة ليست بالتأكيد الوجبة الخفيفة المثالية ليلا؛ حيث لديها تأثير على  معدل السكر فى الدم مما يعنى أنها تزيد مستوى السكر وتبقيكم مستيقظين طوال الليل، كما تحتوى المكرونة أيضا على الكربوهيدرات مما يعنى أنه عند تناولها ليلا فأنت تقومين بتخزين الدهون فى الجسم.
 
4- البيتزا: 
قد تعتقدين أنك لن تأكلى سوى شريحة واحدة فقط من البيتزا، ولكن من منا يتوقف عند شريحة واحدة؟ فالطبقات من الصلصة والدهون فى البيتزا يمكن أن تؤدى إلى الحموضة وحرقة المعدة مما يؤدى إلى الشعور بعدم الراحة، فإذا كنت تشتهين تناول البيتزا يمكنك اختيار بيتزا صحيحة مع طبقات قليلة الدسم.