Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أسوأ الأطعمة لبشرتك .. تجنبيها

تاريخ النشر:19-11-2015 / 11:14 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أسوأ الأطعمة لبشرتك .. تجنبيها
بشرتك هى واحدة من أهم أجهزة الجسم، فى الواقع الجلد هو أكبر الأعضاء وهو العضو المرئى للجميع ويعكس الحالة الداخلية لجسمك بشكل واضح على بشرتك؛ لذلك عند تناول الطعام السئ أو عدم الحصول على قسط كاف من النوم يبدو ذلك على بشرتك على الفور حيث تظهر مملة. 
 
من ناحية أخرى عند تناول الطعام الجيد وممارسة الرياضة بشكل جيد والحصول على قسط كاف من النوم والراحة ستجدين أن جلدك يضئ تلقائيا ويصبح بصحة جيدة، وهنا لائحة من أسوأ الأطعمة التى يمكن أن تجعل بشرتك تبدو سيئة وتسبب المشاكل:
1- الأطعمة المصنعة والمعالجة: 
نعم، الأطعمة المعلبة تجعل حياتنا أسهل وتساعدنا فى طهى الطعام بصورة أسرع، ومع ذلك فإنه حان الوقت لندرك أن معظم هذه الأطعمة المصنعة تحتوى على كميات عالية من المواد المضافة والمواد الحافظة التى تزيد من مستوى السكر فى الجسم وتسبب قيام الهرمونات بإنتاج المزيد من الزيوت؛ مما يؤدى إلى ظهور حب الشباب. 
فى الواقع، هذه الأطعمة المحفوظة تجعل جلدك يبدو مملا وبلا حياة أيضا بسبب نقص المواد الغذائية الطازجة فيها.
 
2- الكافيين: 
على الرغم من أنه يقال أن تناول القهوة فى الصباح يقلل من انتفاخ العينين ويجعلك تشعرين بالطاقة لمواصلة يوم عمل طويل، فاستهلاك الكافيين بصورة يومية ليس بالضبط جيداً جدا لبشرتك حيث يتسبب فى جفاف بشرتك ويجعلها تبدو مملة للغاية وبلا حياة.
 
3- السكر: 
الكثير من السكر يسبب فقدان الجسم لتوازنه مما يفقده صوابه ويؤدى إلى ظهور حب الشباب، لذا يجب خفض كمية السكر التى تتناولينها يوميا إذا كنتِ ترغبين فى الحصول على جلد صحى، وإذا كنتِ تحبين تناول الأشياء الحلوة عليك البحث عن البدائل الطبيعية مثل الفواكه والتمر والعصائر الطازجة وماء جوز الهند وغيرها.
 
4- الشيبس والوجبات الخفيفة المعبأة: 
الكثير من الملح والمواد الحافظة فى الشيبس وغيرها من الوجبات الخفيفة المعبأة المماثلة تؤدى إلى احتباس الماء فى الجسم؛ الأمر الذى لا يجعل فقط عينيك متورمتين ومنتفختين ولكن يسبب مشاكل التجاعيد وحب الشباب. 
تجنبى استهلاك هذه المواد الغذائية إلى أقصى حد ممكن وخاصة لأن كثيرا من الملح غير صحى للاستهلاك ولا يدعم توازن الجسم بشكل جيد.
 
5- الأطعمة السريعة: 
الأطعمة السريعة مثل الباستا والبيتزا والبطاطس المحمرة وغيرها تتسبب فى تراكم الكربوهيدرات فى الجسم وتبطئ عملية التمثيل الغذائى، ولا تتسبب فقط فى زيادة وزنك بل تسبب مشاكل فى مجرى الدم وزيادة مستويات الكوليسترول، وتبدو بشرتك بالطبع وكأنها لا تحصل على إمدادات كافية من الدم وبالتالى تصبح دهنية مما يؤدى إلى مشاكل الجلد المختلفة.