Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

أساسيات يجب أن توجد في حقيبة يدك فى فصل الشتاء

تاريخ النشر:26-11-2015 / 04:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أساسيات يجب أن توجد في حقيبة يدك فى فصل الشتاء
 إذا لم يكن لديك ما يكفى من الوقت فى الصباح للاهتمام ببشرتك أو روتين العناية بالشعر تأكدى من أن حقيبة يدك تحتوى على هذه الضروريات فى فصل الشتاء بحيث لا يكون عليك مواجهة يوم من الشتاء القارس مع جفاف الجلد أو الشعر.
 
1- بلسم الشفاه:
الشفاه تتحمل وطأة الشتاء أكثر من غيرها، فاحرصى دائما على حمل بلسم الشفاه فى حقيبتك فى كل الأوقات. البلسم لا يحتاج مساحة ويمكنك حمله فى جيبك، وتجنبى استخدام الأنواع التى يجب تطبيقها بواسطة اليد لتجنب الإصابة بالعدوى.
 
2- غسول الجسم أو المرطب:
خشونة المرفقين والركبتين أمر شائع جدا خلال فصل الشتاء وإذا لم تتخذى الرعاية المناسبة فإنها يمكن أن تشوه مظهرك تماما، احتفظى دائما بلوشن الترطيب فى حقيبتك واستخدميه كلما لزم الأمر.
 
3- الفازلين:
إذا كنتِ ممن لا يحبون حمل أشياء كثيرة جدا فإن الاحتفاظ بالفازلين مفيد جدا، فعندما تشعرين بجفاف بشرتك طبقيه على الفور ويمكن استخدامه أيضا كبلسم للشفاه.
 
4- كريم اليد:
راحة اليد الخشنة والمتقشرة أمر شائع جدا خلال الشتاء؛ لذا لا تنسى تطبيق بعض كريم اليد على راحة يديك ومفاصل الأصابع أيضا.. بعد كل شئ تحتاج يديك للتدليل أيضا.
 
5- سيروم الشعر:
شعرك لا يصبح فقط جافا خلال الطقس البارد ولكنه يصبح مملا وبلا حياة، احملى سيروم الشعر وطبقيه على شعرك كلما شعرتِ أنه يبدو مملا، فالسيروم يؤمن الرطوبة ويمنع شعرك من التكسر أيضا.
 
6- واقى الشمس:
أنت لا تعتقدين أنك تحتاجين واقى الشمس فى فصل الشتاء ولكنك على خطأ حيث يمكن أن تؤثر أشعة الشمس فوق البنفسجية على بشرتك بغض النظر عن الموسم، ولا تنسى وضع واقى الشمس ما لا يقل عن 30 دقيقة قبل الخروج.
 
7- زجاجة من الماء:
نحن نادرا ما ندرك أن البقاء رطبين مهم جدا لصحة الجلد وفى فصل الشتاء فإن المياه هى الجانب الأكثر إهمالا من النظام الغذائى، ونحن بالكاد نشعر بالعطش خلال فصل لشتاء ولكن هذا لا يعنى أن نتخطى شربه، وحملك لزجاجة الماء بمثابة تذكير لشرب الماء كل ساعة.
 
8- اسكارف:
فى فصل الشتاء الهواء الجاف والكثيف والملوثات تميل للبقاء لفترة أطول فى الجو، وتغطية شعرك بالاسكارف عند السفر يحمى بشرتك وشعرك من الهواء الجاف والملوثات.