شاهدي فستان زفاف كروشيه صنعته العروس بنفسها في 8 شهور

العروس الشابة Abbey Ramirez آبي راميرز ذات الـ 22 عاما من أوكلاهوما، استطاعت أن تتفرد وتتميز عن أي عروس أخرى بحياكتها لفستان زفافها من الكروشيه وبأقل التكاليف الممكنة.
 
تقول آبي "لقد تعبت من البحث عن فستان زفاف بسعر معقول فحفل زفافي قد تحدد موعده في 27 أكتوبر، ولكني لم أجد ما يناسب ميزانيتي، وقد يكون هذا من حسن حظي لتأتيني فكرة أن أصنع لنفسي فستان زفافي من الكروشيه الذي طالما أغرمت به، ولم يكلفني سوى 70 دولارا فقط ولكنه استغرق ثمانية أشهر كاملة".
 
وتضيف آبي قائلة: "لقد علمتني خالتي عمل الكروشيه عندما كنت في الرابعة أو الخامسة من عمري، ولكني طوال حياتي ومن وقتها لم أصنع سوى المفارش وأشياء أخرى، ولكني لم أصنع فستانا من قبل ففستان زفافي هو أول تجربتي مع الفساتين على الإطلاق، لذا فقد تعثرت كثيرا وتوترت أثناء حياكته رغم استمتاعي وحماسي الشديد وفرحتي بالتميز، ولكني صنعته في بداية الأمر قصيرا ودون أكمام وفيما بعد أضفت له طولاً وزودته بالأكمام، وقد انتهيت منه بعد ثمانية أشهر قضيت منها 1000 ساعة كاملة حتى أتممته".
 
"ساعدتني خالتي Jennifer Wollard جنيفر ولارد صاحبة الفضل في تعليمي للكروشيه وقد بدأنا بحياكة التنورة أولاً ثم صعوداً لفوق وكانت الحياكة أشبه بعمل مفارش عديدة ومن ثم تجميعها، أما بطانة فستان الزفاف فقد فضلت اختيار اللون الأخضر حيث هو لوني المفضل، وأصعب جزء في حياكة الفستان وأصعب وقت قضيته أنا وخالتي كان في صناعة الكُمَّين فقد استغرقنا 9 ساعات كاملة لنخطط كيفية إتمامهما على أكمل وجه وبالأخص منطقة تحت الإبطين".
 
"لاأذكر أن الفستان تكلف أكثر من 70$ دولارا وقد استهلك الفستان من الخيوط حوالي ميلين و 1400 ياردة !".
 
"كان الفستان مفاجأة لكثير من مدعوي حفل الزفاف فقد أذهلهم التعقيد والاهتمام بالتفاصيل فالجميع يحب ذلك، أما عمتي وعدد من الأصدقاء فظلوا مستيقظين طوال الليل يطرحون الأسئلة على خالتي جنيفر حول هذا الموضوع".
 
" أذهل الفستان زوجي وأعجب به كثيراً وخاصة الجزء السفلي منه حيث الطول، فالحقيقة أنه كان مفاجأة للجميع، وقد كنت فخورة بنفسي وبتميزي وإتقاني".