Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

هذا الموضوع خصيصا لمن تكره المكياج

تاريخ النشر:06-12-2015 / 03:52 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 هذا الموضوع خصيصا لمن تكره المكياج
هذا الموضوع خصيصا لمن تكره المكياج
إذا كنت من النوع الذي يكره المكياج أو يصيبك الاشمئزاز لمجرد التفكير في وضعه على وجهك، أو تشعر بشرتك بالاختناق منه أو ترغبين في أن تقضي يومك بدون أن تزعجي نفسك بالقلق على أن يحدث أي تشويه في مكياج عيونك أو شفتيك، لذا إليك هذه المقالة التي كتبت خصيصا لمن يكرهن المكياج، لذا استمري في القراءة ولن تندمي.
 
1- ابدأي بالعناية الجيدة لبشرتك
من المهم جدا أن تتبعي عادات جيدة للعناية ببشرتك، فحتى لو قمت بشراء أغلى مستحضرات المكياج في العالم، فلن تبدو جيدة عليك بدون عناية جيدة وصحيحة لبشرتك، حيث تتيح لك عنايتك بالبشرة وضع أقل قدر من المكياج عليها، فلن يكون هناك حاجة للإفراط في استخدام مستحضر الأساس أو المسحوق أو كليهما إذا اعتنيت ببشرتك.
 
والمقصود بالعناية بالبشرة أن تحرصي على تنظيفها وترطيبها واستخدام واقٍ جيد من أشعة الشمس وهذه من أساسيات العناية الصحيحة بالبشرة.
 
2- حددي نقطة تركيزك
عندما تتدنى مستوى عنايتك ببشرتك، عليك اكتشاف أي الملامح التي ترغبين في التأكيد عليها، فليس عليك وضع مكياج لعيونك أو لشفتيك أو لمحدد للشفاه أو أساس أو مسحوق أو مستحضر تفتيح وبرونزر في نفس الوقت، إنما يجب استخدام مرطب شفاه شفاف وبعض الكونسيلر لإخفاء العيوب ويمكن تحديد حاجبيك، وهل تحبين عيونك وترغبين في إبراز جمالهم؟ إذا رغبت في ذلك فربما عليك أن تتباهي بشفتيك وفكري في ذلك واستخدمي المستحضرات الجيدة.
 
3- عليك معرفة مستحضراتك المناسبة
هناك العديد من مستحضرات التجميل سواء المعروفة أو الجديد الذي يصدر دائما، لذا حددي الأنواع أو التركيبة التي تفضلينها والتي لا تفضلينها أيضا من أنواع المكياج خاصة في الأساسيات مثل مستحضرات الأساس وأحمر الشفاه ومحدد العيون وغيرها، ثم ابحثي عن البدائل في محلات مستحضرات التجميل وستحصلين على المساعدة.
 
4- جربي مستحضرات المكياج
وهنا سبب آخر لتحصلي على المساعدة في اختيار مستحضرات التجميل المناسبة في محلات المكياج أن تجربي مستحضرات جديدة غير مألوفة لك وتطلبي نصيحة المتخصصين هناك عن تناسق الألوان، فهناك مستحضرات أساس ربما لا تعلمين أي درجة مناسبة لك لتختاريها وتحتاجين من يرشدك للون المناسب لنوع بشرتك ولونها.
 
5- انتقي الأنواع المفضلة لديك
لانتقاء مستحضرات المكياج المناسبة لك تعرفي على بعض نصائح وأنواع المكياج على اليوتيوب والمجلات وغيرها من الوسائل المتاحة لديك أولا بما تقدمه من إطلالات لتختاري الإطلالة التي تخطف نظرك، لأن هذه الوسائل مفيدة جدا لمن تضع المكياج لأول مرة، وبعدها ابدأي في تجريب المستحضرات وتذكري دائما أن الهدف من المكياج هو تحسين مظهر ملامح وجهك وليس تغطيتها.
 
6- جربي المزيد
اعلمي أن العثور على مستحضرات التجميل التي تحبينها وتشعرين بأنها المناسبة لك حقا قد يستغرق بعض الوقت، لذا لا تشعري بالإحباط إذا اكتشفتِ أن الأنواع التي قمت باختيارها ليست كما توقعت، فلا داعى للعجلة للحصول على الأنواع المثالية لك، إنما اجعلي تجربة الأنواع المختلفة كنوع من المرح واسألي أصدقائك لتجربة أنواع أخرى حتى تتوصلي للنوع المناسب.
 
7- أعيدي التقييم
بالتجربة المستمرة يمكنك إعادة تقييم ما تستخدمين من مستحضرات، فقد يكون هناك مستحضر اعتقدت أنه الأنسب وبعد تجربة نوع آخر تكتشفين أنك كنت مخطئة وهكذا.