خمس تمديدات للجسم ضرورية لكل امرأة

 خمس تمديدات للجسم ضرورية لكل امرأة
خمس تمديدات للجسم ضرورية لكل امرأة

من أكثر الأشياء أهمية والتي لا نفعلها في أغلب الأحيان العمل على مرونة الجسم، لذا حاولي اتباع التمرينات التالية لأن بها بعض التمديدات الهامة لتمنحك المرونة.
 
اجعلي جسمك مسترخياً وأنت تقومين بهذه التمرينات وهي من التمرينات التي ينصح بها خبراء اللياقة البدنية، ويوصون بالقيام بها ثلاث مرات في الأسبوع وبالترتيب المذكور، وتعمل هذه التمرينات على أكثر مناطق جسم المرأة المتأذية أو التي تشعر بمشكلات فيها.
 
الفوائد التي ستعود عليك من أداء هذه التمرينات:
- سوف تشعرين بمزيد من التوازن في الجزئين العلوي والسفلي من جسمك.
 
- تخلق قوة في عضلات بطنك وجميع أنحاء الجسم.
 
- ليونة في عضلات جسمك.
 
الأدوات التي ستحتاجينها
- اسطوانة من المطاط.
 
- كرات لاكروس وهذ من النوع الصلب.
 
التمرينات:
1- تمديد عضلة الفخذ القابضة
اربطي اثنين من الكرات معا واستلقي على بطنك وضعي الكرات مباشرة أسفل عظمة الفخذ، وحملي بوزنك على الكرات، ثم اثني الركبة اليمنى بزاوية 90 درجة مع أرجحة الساق اليمنى في الجانب الأيمن.
 
2- تمدد جانبي للعضلة المتسعة
استلقي على الجانب الأيسر مستخدمة الساعدين لدعم الجسم وضعي اسطوانة مطاطية أسفل فخذك الأيسر، مع التدحرج عليها لمدة 30 ثانية، والحركة من قاعدة الفخذ حتى قمة الركبة، فإذا وجدت مكان الألم، توقفي مع ثني ركبتك بزاوية 90 درجة ثم فردها، وتكرار الحركة لمدة 15 ثانية في أماكن الألم التي تشعرين بها، مع تكرار التمرين على الجانب الأيمن.
 
3- تمدد العضلات الألوية
يتم هذا التمرين بوضع الجلوس والركبتان مثنيتان والقدمان مفرودتان على الأرض، ثم وضع الكرات الصلبة أسفل العضلة الألوية اليمنى، والحركة مع ثني الساق اليمنى من جانب إلى جانب آخر مع ثني القدم، قومي بهذا التمرين لمدة 30 ثانية مع تكراره على الجانب الآخر.
 
4- تمدد العضلة الخلفية للساعد
الاستلقاء على الجنب والذراع مفرود والاسطوانة المطاطية أسفل العضلة الخلفية للساعد، وعند ملامسة موقع الألم توقفي عنده مع ثني وفرد الساعد من 10 إلى 15 مرة، مع تكرار نفس التمرين عند الوصول إلى مناطق الألم في الذراع، ثم التبديل على الجانب الآخر.
 
5- تمدد الجزء العلوي للجسم
الوقوف بجانب كرة موضوعة بين الحائط والجزء الذي تتلاقي به الرقبة والكتف، وعند الوصول لمناطق الألم والإبقاء على الوضع فوق الألم مع ثني وفرد الساعد 15 مرة، وتكرار نفس العمل على جميع مناطق الألم وبعد ذلك التبديل على الجانب الآخر.