Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

أفضل نصائح العناية بالشعر

تاريخ النشر:09-12-2015 / 01:45 PM

 أفضل نصائح العناية بالشعر
الشعر الصحى اللامع هو حلم الجميع، وليس هناك فرق بين الرجل والمرأة عندما يتعلق الأمر بذلك.
 
البعض لديهم شعر جميل بشكل طبيعى على الرغم من رعايته القليلة، فى حين أن البعض الآخر لديهم العديد من المشاكل على الرغم من رعاية الشعر بصورة كبيرة.
 
وقد يكون استخدام الكثير من المنتجات للحفاظ على الشعر هو الذى يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه، فإذا كنت عرضة لفقدان الكثير من الشعر تحتاجين إلى اتخاذ المزيد من الحذر وتغيير روتين شعرك وفقا لأحوال الطقس وكمية تساقط الشعر.
 
العناية بالشعر ليست فقط للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الشعر، ولكنها أيضا لأولئك الذين يريدون الحفاظ على شعرهم بصحة جيدة، وفيما يلى أفضل نصائح العناية بالشعر والتى ستساعدك على رعاية شعرك:
1- شطف الشعر جيدا: 
من المهم جدا شطف الشعر جيدا بالماء بعد غسله بالشامبو والبلسم، فعندما لا يتم غسل المواد الكيميائية بشكل صحيح يميل الشعر ليصبح مملا ويتكسر بسهولة.
 
2- تخطى البلسم لبعض الوقت: 
دعى شعرك يرتاح من استخدامك المتكرر للبلسم واستخدمى مشطاً ذا أسنان واسعة موزعة بالتساوى فى جميع أنحاء الشعر وهذا سيحافظ على لمعان وصحة شعرك، وتأكدى من تخطى البلسم لبعض الوقت.
 
3- ضعى البلسم من منتصف شعرك: 
ابدأى فى وضع البلسم من منتصف الشعر وحتى النهايات ببطء، وعند وضعه من الجذور يصبح أثقل على الشعر ويضع المزيد من الضغط على شعرك؛ الأمر الذى يؤدى إلى تساقطه بسهولة.
 
4- لا تفركى شعرك بقوة ليجف: 
عند فرك شعرك بقوة بمنشفة يتسبب ذلك فى انزعاج البشرة ويسبب تشابك الشعر والتشابك ليس جيدا حيث يتسبب فى تساقط الشعر الرطب، وبدلا من فرك الشعر بقوة لتجفيفه ضعى منشفة وتخلصى من الماء الزائد بلطف.
 
5- حماية شعرك قبل تجفيفه بالحرارة: 
يمكن لاستخدام الحرارة فى تجفيف الشعر أن تجعله يبدو جميلا ومصففاً باحتراف ولكن عليك حمايته من الحرارة، فاستخدام مجفف الشعر دون حماية يسبب أضرارا جسيمة لشعرك مما يجعله جافاً جدا وهشاً.
 
6- تجفيفه من الأسفل إلى الأعلى: 
تأكدى من البدء من الأسفل للأعلى حتى لا تتضرر الجذور.
 
7- اكوى شعرك عندما يكون جافا: 
ليس عليك كى شعرك عندما يكون رطبا أو عندما يكون مبللاً تماما، وبصرف النظر عن إمكانية التكهرب سوف ينتهى الأمر بحصولك على شعر مجعد.
 
8- للحصول على شعر ناعم صففى شعرك فى نفس اتجاه استخدامك المجفف: 
عندما تقومين بذلك فى الاتجاه المعاكس سوف تخلقين الكثير من الشعر المجعد والمزيد من التشابك بدلا من الحصول على شعر سلس المظهر.