لشعر ناعم .. استخدمى البيرة

على الرغم من أن البيرة سيئة للغاية بالنسبة لصحتك حيث تجعلك تكتسبين الوزن الزائد وتراكم الدهون خاصة فى البطن إلا أنها ليست سيئة للغاية حين يتعلق الأمر باستخدامها جماليا، فيمكنك استخدام البيرة لغسل وشطف شعرك وهذا رائع حقا، صحيح أن الرائحة ليست مريحة للغاية ولكن هذا لا يقارن بما تجنينه من فوائد، وهنا بعض الأسباب التى تجعلك تستخدمين البيرة للحصول على شعر رائع:
 
1- تجعل شعرك صحيا: 
البيرة عبارة عن شعير بعد عملية التخمير والذى يحتوى على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية والتى تبقى حتى بعد تخمير الشعير، وبالتالى فإن شطف شعرك بالبيرة صحى للغاية لشعرك.
 
2- يجعل شعرك ناعما: 
محتوى الكحول فى البيرة يزيل جميع الأوساخ المتراكمة فى شعرك ويساعد على إزالة عقد الشعر المجعد مما يجعل شعرك ناعما، وتعمل البيرة بمثابة بلسم رائع للشعر.
 
3- إصلاح الضرر والجفاف  الذى يلحق بالشعر: 
البروتينات الموجودة فى البيرة تساعد فى إصلاح الشعر الجاف والتالف، واظبى على غسل شعرك بالبيرة لجعله يبدو بصحة جيدة وفاتنة، والبيرة أيضا خيار جيد لإصلاح النهايات المتقصفة.
 
4- تساعد على إزالة تراكم المواد الكيميائية فى شعرك: 
عند استخدام الشامبو والبلسم كل يوم فإن البقايا الكيميائية تتراكم بين الحين والآخر، امزجى البيرة مع خل التفاح واشطفى شعرك للتخلص من هذه المواد المتراكمة على فروة رأسك.
 
5- تعمل بمثابة مطهر لفروة الرأس: 
إضافة البيرة على فروة الرأس وتركها لبعض الوقت قبل غسلها يطهر فروة رأسك ويزيل القشرة والأوساخ، فأنت بحاجة إلى فروة رأس صحية لنمو شعر صحى وهذا بدوره يعزز نمو الشعر .