Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

6 نصائح للتحكم في وزن حقيبة السفر

تاريخ النشر:14-12-2015 / 11:50 AM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 6 نصائح للتحكم في وزن حقيبة السفر
إذا كنت تخشين من زيادة تكاليف إجراءات المطار بشأن حقائب سفرك، فعليك ألا تحملى همها بعد الآن لأنك بالفعل ستتعلمين كيفية ترتيب حقيبتك بطريقة مثالية، حيث إن طريقة الترتيب هى الأساس في تخفيف وزن الحقيبة. 
 
فيما يلي سنعرض لك ما قدمه خبراء السفر من نصائح لترتيب حقيبة سفرك والاستمتاع برحلة خالية من الإجهاد.  
 
1- التخطيط المسبق:
تجنب مشاكل ترتيب الحقيبة بحشوها بالملابس والأغراض التي تقل احتمالية استخدامها عن بنسبة 80%، والحل الأمثل للتأكد من ذلك قبل ترتيبها بالحقيقة أن تجعليها متراصة على السرير أمامك وتفحصيها بعناية. 
 
2- ملابس رقيقة:
اختارى الملابس الرقيقة، لأن الملابس الضخمة الكثيفة ستشغل حيزاً أكبر فى الحقيبة، إذن فالأقمشة السهلة الناعمة هي الأفضل.
 
اختارى الأقمشة سهلة الكى والغسيل مثل الأنسجة الحريرية والنايلون والألياف الدقيقة، وإذا كنت تفضلين القطن، فعليك باختيار الملابس القطنية سهلة الكى أيضاً.  
 
3- ارتدى الكثير من الملابس: 
هل يمكن للحقيبة أن تحمل الجاكيت الكبير أو المعطف الطويل خلال رحلتك؟ اجعليها قاعدة أن ترتدى معظم الملابس المستخدمة على متن الطائرة لتخففى حمولة حقيبتك.
 
4- تنسيق ألوان الملابس: 
أهم شىء اختيار القطع المتنوعة والقابلة للتبديل، وينبغي التركيز على الملابس ذات اللون الواحد كـ(الأسود، الأبيض، البنى أو الكاكى)، فهذه الطريقة سوف تساعدك فى تقليص عدد قطع الملابس التى تحتاجينها عندما تغيرين من أسلوب لبسك بطريقة أسهل.
 
5- أكثر من حقيبة: 
عليك بأخذ أكثر من حقيبة يد أو حقيبة ظهر.     

6- عبوات الاستخدام الشحصي:
تذكرى أن المستحضرات المعبأة في هيئة سوائل، اسبراى وعلب جل الشعر التي تحملينها معك على الطائرة ينبغي ألا تزيد عبواتها عن حجم  3-4 بوصة ويفضل أقل، ولا تشغلى سوى ربع مساحة الحقيبة في أحد أركانها.