أيتها النساء .. هذا هو السبب الذى يجعل الناس لا يأخذونكم على محمل الجد !

 أيتها النساء .. هذا هو السبب الذى يجعل الناس لا يأخذونكم على محمل الجد !
أيتها النساء .. هذا هو السبب الذى يجعل الناس لا يأخذونكم على محمل الجد !

فى حين أن التعبير عن الغضب يمكن أن يساعد الرجال فى التأثير على الآخرين إلا أن الأمر يختلف بالنسبة للنساء عندما يسمحن للغضب بالسيطرة عليهن أثناء النقاشات، كما تقول دراسة جديدة حيث تثبت النتائج وجود تحيز واضح بين الجنسين عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن الغضب والتأثير على الناس، ونتائج الدراسة لها آثار على أى امرأة تحاول التأثير على القرارات فى أماكن العمل والحياة اليومية بما فى ذلك الهيئات وفرق العمل واللجان التى تنظمها.
 
درس الباحثون الكيفية التى تؤثر بها تعبيرات الغضب على المجموعة، ووجدوا أنه عندما أعرب الرجال عن آرائهم مع الغضب صنفهم المشاركون على أنهم أكثر مصداقية، ولكن عندما أعربت النساء عن حجج مماثلة مع الغضب كان ينظر إليهن نظرة أكثر عاطفية. 
 
شارك فى الدراسة 210 من الجامعيين الذين شاهدوا عرضا مدته 17 دقيقة والذى كان مبنيا على أدلة من حالة حقيقية حيث حوكم رجل بتهمة قتل زوجته، ولبدء المداولات أتيحت للمشاركين الفرصة للتصويت إما بأن الرجل مذنب أو غير مذنب.
 
أثناء المناقشة، أجاب المشاركون على أسئلة دورية حول مدى شعورهم بالثقة حول الحكم الأولى، والثقة فى الحكم الخاص بهم انخفض بشكل ملحوظ عندما أعرب الرجال عن غضبهم كما ذكر الباحثون، ولكن أصبح المشاركون أكثر ثقة بشكل ملحوظ فى الأحكام الأصلية بعد إعراب الإناث عن غضبهن على الرغم من أنهم كانوا يعبرون عن نفس الرأى الدقيق والعاطفة كما فعل الذكور.
 
نشرت الدراسة فى مجلة القانون والسلوك البشرى.