أسباب خيانة المرأة لزوجها

 أسباب خيانة المرأة لزوجها
أسباب خيانة المرأة لزوجها

المرأة كائن شديد الحساسية ويحتاج دائماً للعاطفة إضافة إلى أنها وفية إلى أقصى الحدود وتسعى دائماً لاحتضان عائلتها. غير أنها يمكن أن تقوم بخيانة زوجها لسدّ نقص ما في حياتها لم تجده في بيتها الزوجي .. المرأة يمكن أن تخون بسبب:
-  قلّة اهتمام الزوج بها وعدم تقديره لها
عندما تشعر المرأة بأنها ليست سوى مربية أو مدبّرة منزل قد تذهب إلى رجل آخر يوليها الاهتمام والتقدير الذي تحتاجه.
 
-  شعورها بالوحدة وتجاهل الزوج لها
 إنّ المرأة التي تمضي معظم وقتها بمفردها في المنزل والتي يتجاهلها زوجها ولا يعطيها الكثير من وقته، ستجد بأنّ حياتها تفتقر للمعنى. من هنا قد تذهب إلى أحضان رجل آخر يملأ لها هذا الفراغ.
 
-  الافتقار إلى الحميمية في المنزل
 تهتمّ المرأة كثيراً بالتفاعل العاطفي مع الشريك كالتعبير الدائم عن الحب والتقبيل واللمس ومفاجأتها من حين لآخر بالهدايا.
 
-  الاضطراب في العلاقة الحميمة
 للمرأة حاجات جسدية كالرجل تماماً ولها متطلّباتها في العلاقة الحميمة. كما تحتاج لأن تشعر بأنّ زوجها يرغب في أن يكون معها وأنه يحتاج لها كما هي تحتاج إليه، فإذا افتقرت العلاقة للانسجام والرغبة المتبادلة بين الزوجين فإن ذلك قد يدفع المرأة إلى التفتيش عن رجل يلبّي لها هذه الرغبات.
 
-  تعرضها للاعتداء الجنسي في صغرها
إن الاعتداء الجنسي في الصغر يؤدّي إلى مشاكل وتداعيات كثيرة في المستقبل مثل الإدمان على العلاقة الحميمة أو الخيانة كردّة فعل طبيعية على ما تعرّضت له في صغرها.
 
-  الرغبة في الانتقام
إذا تعرّضت المرأة للخيانة من قبل زوجها قد تصبح ردة فعلها قائمة على الخيانة

-  قلّة ثقتها بنفسها
إن قلّة ثقة المرأة بنفسها تجعلها تركض إلى أحضان أي رجل يبادلها الإطراء والكلام الجميل حتى لو لم يكن هذا الرجل زوجها لأنها ستعزّز بذلك ثقتها بنفسها وبقدراتها الأنثوية.