Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

5 أوراق تكافح قشرة الرأس وتمنع تساقط الشعر

تاريخ النشر:21-12-2015 / 05:08 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 5 أوراق تكافح قشرة الرأس وتمنع تساقط الشعر
5 أوراق تكافح قشرة الرأس وتمنع تساقط الشعر
ليس فقط الفواكه والزهور.. حتى الأوراق وسيلة بسيطة وطبيعية لنمو الشعر ومنع قشرة الرأس، وينبغى أن تكون هذه الأوراق الخمسة فى أساسيات روتين جمالك للعناية بالشعر وتحسين مظهره. 
 

1- أوراق الكارى: 
أضيفى بعض أوراق الكارى إلى 100 مل من زيت جوز الهند، يسخن الزيت حتى يتحول للون الأسود ويطبق على فروة الرأس بانتظام لمنع شيب الشعر. يحتوى الكارى على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة التى تساعد فى علاج قشرة الرأس وتقوية الشعر المجعد.
 
2- أوراق الكزبرة: 
اصنعى عجينة من أوراق الكزبرة والماء، وطبقى العصير على فروة الرأس واتركيه لمدة ساعة واغسليه بالماء الدافئ. المواد المضادة للأكسدة تمنع أكسدة الجذور الحرة والذى يمنع بدوره تلف الخلايا ويحسن نمو الشعر.
 
3- أوراق النيم: 
الخصائص المطهرة والخصائص المضادة للجراثيم فى أوراق النيم تلعب دورا رئيسيا فى تعزيز نمو الشعر ومحاربة قشرة الرأس.. طبقى عجينة سميكة من أوراق النيم والماء على فروة الرأس واتركيها لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو الخفيف.
 
4- أوراق الزهور: 
تماما مثل الزهرة فإن أوراقها تتحكم فى تساقط الشعر أيضا وتحسن الدورة الدموية فى فروة الرأس وتقوى الشعر من الجذور، كل ما عليك القيام به هو عمل معجون ناعم من أوراق الزهور ويخلط مع زيت جوز الهند، وطبقى المزيج على فروة الرأس واتركيه لمدة 2 – 3 ساعات ويشطف بالماء البارد.
 
5- أوراق الحنة: 
تعمل الحناء كبلسم رائع لشعرك وأوراق الحناء تعزز نمو الشعر وتحد من قشرة الرأس وتمنع الإصابة بالشيب، وللتعامل مع مشكلة تساقط الشعر اخلطى أوراق الحناء مع زيت الخردل وأضيفى اللبن الطازج ودلكى فروة رأسك بهذا الخليط.. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلى شعرك.