لا تفعلى هذه الأشياء لشعرك فى الشتاء

 لا تفعلى هذه الأشياء لشعرك فى الشتاء
لا تفعلى هذه الأشياء لشعرك فى الشتاء

الشتاء يتسبب فى خسائر فادحة للشعر ويجعله جافا ومملا ومجعدا، إضافة إلى ذلك فإننا لا نفكر مرتين قبل استخدام منتجات تصفيف الشعر لنبدو بأفضل حالاتنا وينتهى الأمر بتدهور نوعية الشعر.. وفيما يلى نصائح على ما لا يجب القيام به لشعرك فى فصل الشتاء.
1- غسل شعرك بالماء الساخن: 
شعرك وفروة الرأس تفقد الرطوبة عند غسلها بالماء الساخن، ونتيجة لذلك يبدو شعرك مملا ومجعدا.. اغسلى شعرك بالماء الفاتر بدلا من ذلك، واخلطى ملعقتين من الخل فى كوب من الماء واشطفى شعرك بها لحبس الرطوبة بالشعر.
 
2- تفويت خطوة البلسم: 
بلسم الشعر يحسن نسيج الشعر ويجعله لينا ويمنع التكسر وأيضا يساعد على ترويض الشعر المجعد، استخدمى بلسماً دسماً ودلكى كمية صغيرة منه بلطف على شعرك بعد غسله بالشامبو، ولا تنسى تطبيقه على الأطراف وتركه لمدة دقيقتين ثم شطفه بالماء، ويمكنك أيضا استخدام بلسم دائم للشعر.
 
3- عدم استخدام زيت الشعر: 
فى فصل الصيف تصبح فروة الرأس جافة ويمكن أن يسبب هذا حكة فروة الرأس وظهور القشرة، واستخدام زيت الشعر يوفر التغذية اللازمة ويجعل فروة الرأس ناعمة وصحية.. دلكى زيت الشعر بلطف على فروة الرأس بأطراف أصابعك وحركيها فى حركة دائرية، واتركى الزيت ليلة كاملة ثم اشطفى شعرك فى الصباح التالى.
 
4- استخدام مجفف الشعر أو البيبى ليس: 
مثل الماء الساخن فإن مجففات الشعر أيضا تسبب جفاف الشعر بسبب الحرارة التى تولدها، لا تستخدمي "البيبى ليس" أبدا لشعرك إذا كان شعرك جافا وهشا بالفعل، واستخدمى مجفف الشعر بدلا من ذلك، أيضا تجنبى استخدام مجفف الشعر مباشرة على الشعر الرطب واتركيه يجف طبيعيا ومن ثم استخدمى مجفف الشعر على بعد 10 سنتيمترات على الأقل.