كيف يغير الحمل جسمك بطرق لا يخبرك بها أحد؟

 كيف يغير الحمل جسمك بطرق لا يخبرك بها أحد؟
كيف يغير الحمل جسمك بطرق لا يخبرك بها أحد؟

علامات التمدد وتورم القدمين ليست كل ما عليك التعامل معه بعد الولادة، بل هناك العديد من الأشياء الأخرى، فبمجرد أن تصبحى حامل يتغير جسمك تماما. وقد تجد بعض النساء صعوبة فى التعامل مع التغييرات التى تتبع الحمل وترى الكثير منهن أنهن محاصرات فى جسمهن الجديد الذى لا يروقهن بالطبع لأنه لا يبدو جذابا، وعلى الرغم من أن معظم التغييرات تزول بعد ستة إلى ثمانية أسابيع بعد الولادة وبعضها الآخر يبقى للأبد.. وهنا بعض التغييرات التى تطرأ على جسمك بعد الولادة:
1- مشكلة البطن: 
هذا الطفل الذى كان يبدو جميلا خلال فترة الحمل يرفض العودة لشكل البطن قبل الحمل، ولكن هذا أمر طبيعى نظريا يستغرق الأمر حوالى ستة إلى ثمانية أسابيع كى يعود الرحم لحالته قبل الحمل، ومع ذلك بالنسبة للبعض لا تزال مشكلة البطن قائمة حتى بعد سنوات من الولادة. وهناك نوعان من الأشياء التى تقرر مصير بطنك فيما بعد الولادة وهما: ممارسة الرياضة والعادات الغذائية الصحيحة خلال فترة الحمل والتى تلعب دورا رئيسيا فى عودة جسمك لشكله الطبيعى، والنوع الثاني الرعاية بعد الولادة والتى تساعد على إعادة شكل العضلات والتخلص من الوزن الذى تم اكتسابه خلال فترة الحمل.
 
2- يختلف مقاس حمالة الصدر الخاصة بك: 
خلال فترة الحمل قد يزيد مقاس صدرك بمقدار واحد لأنه يستعد للرضاعة الطبيعية، ومع ذلك هذا الحجم قد يتغير مرة أخرى، ويمكن أيضا أن يقل مقاس حمالة الصدر ويصبح ثدييك متجعدين خلال فترة الرضاعة الطبيعية، ولكن لا توجهى اللوم على الرضاعة الطبيعية لأن ذلك يسمى بالتغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل وهى التى تسبب هذه التغيرات كما يقول الأطباء.
 
3- تفقدين الشعر بكميات كبيرة: 
فيما بعد الحمل قد تعانين من مشكلة جديدة مع تساقط الشعر بكميات كبيرة، وقد يكون الأمر صادما بالنسبة لك؛ لذا كونى على استعداد لمواجهة هذا التغير نتيجة التغيرات الهرمونية، وخلال فترة الحمل عندما يكون الإستروجين فى مستويات عالية ويمنع تساقط الشعر ولكن بعد الولادة حيث تنخفض مستويات الإستروجين ويصبح تساقط الشعر أمراً لا مفر منه، كما أن نقص التغذية السليمة يمكن أن يؤدى إلى تفاقم المشكلة أكثر.
 
4- يتغير وجهك للأبد: 
بالنسبة لبعض النساء يظهر لديهن كلف الحمل والبقع الداكنة والتى تظهر على الوجه ويفترض أن تتلاشى فى غضون أسابيع، ولكن بعضها يكون عنيدا ويبقى كسمة دائمة فى الوجه، ومع ذلك يمكن عكسها مع الكريمات الموضعية والعلاجات.
 
5- علامات التمدد لن تزول أبدا: 
هذه العلامات التى تظهر بعد الولادة نتيجة تمدد الجلد أثناء الحمل سوف ترافقكم للأبد، ومع مرور الوقت تخف هذه العلامات لكنها لا تختفى على الإطلاق.