Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أنواع واقى الشمس المناسبة لنوع بشرتك

تاريخ النشر:05-01-2016 / 03:22 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 أنواع واقى الشمس المناسبة لنوع بشرتك
أنواع واقى الشمس المناسبة لنوع بشرتك
إنها فكرة خاطئة للغاية اقتصار واقى الشمس على فصل الصيف فقط، حيث يمكن للأشعة الفوق بنفسجية أن تؤثر على بشرتك بغض النظر عن الطقس مما يسرع من عملية الشيخوخة أيضا.. وهنا بعض النصائح حول نوع واقى الشمس الذى يجب استخدامه أثناء الشتاء اعتمادا على نوع بشرتك:
1- البشرة الجافة: 
يصبح الجلد جافا أكثر من أى وقت مضى خلال فصل الشتاء، وإذا لم تقومى بترطيبه بالشكل الكافى يصبح الجلد متقشرا. ولتغذية الجلد الجاف لابد من تطبيق واقى الشمس الكريمى مع عامل حماية من الشمس (SPF ) على الأقل قبل نصف ساعة من الخروج فى الشمس.
 
2- البشرة الدهنية: 
الشتاء يعد نعمة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية حيث يميل الجلد للتصرف مثل الجلد الطبيعى، لذلك يمكنهم استخدام واقى الشمس ذي الأساس المائى أو فى شكل اللوشن لحماية البشرة، فمحتوى الماء يساعد على هيدرة الجلد وإبقائه مغذِّى، وواقى الشمس بالصبار هو الخيار الأكثر أمانا.
 
3- البشرة المختلطة: 
هذا النوع من البشرة يجمع بين البشرة الدهنية فى منطقة حرف T  ومنطقة الخدين وخط الفك السفلى الجافين نسبيا، وبالتالى فمن الضرورى علاج هذه الأجزاء الخاصة برعاية خاصة أيضا. لذلك يجب استخدام لوشن واقى الشمس على منطقة حرف الـ T وهى الأنف والجبين والذقن واستخدام نوع كريم آخر غنى على بقية الوجه.
 
4- البشرة العادية: 
البشرة العادية تميل إلى أن تكون جافة خلال فصل الشتاء، وبالتالى تحتاج إلى التعامل معها معاملة البشرة الجافة؛ لذا من الهام استخدام كريم واقٍ من الشمس غنى ودسم للاحتفاظ بالرطوبة والحماية من الشمس.
 
5- البشرة الحساسة: 
لهذا النوع من البشرة تجنبى استخدام واقى الشمس الذى يحتوى على مواد كيميائية قاسية أو الكثير من العطر، ويفضل استخدام النوع الخالى تماما من العطر.. اختارى المنتجات المصممة خصيصا للبشرة الحساسة لتجنب رد الفعل التحسسى لبشرتك خلال فصل الشتاء.