Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

لب الطماطم .. علاج منزلى ممتاز للهالات السوداء

تاريخ النشر:05-01-2016 / 03:43 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

 لب الطماطم .. علاج منزلى ممتاز للهالات السوداء
بالنسبة للأمهات الجدد يكون الأمر صعباً للغاية وتوجد العديد من المشاكل، والدوائر السوداء واحدة من هذه المشاكل والتى يتوجب على الأم مواجهتها والتعامل معها.. بالطبع العلاج بالأدوية مرفوض تماما حيث لا تزال الهرمونات غير مستقرة مع الرضاعة أيضا يصبح الأمر مستحيلاً، ولكن مع استخدام لب الطماطم تحت العينين أصبح الأمر سهلا للغاية وأثمرت عن نتائج مرضية للغاية.
 
لماذا تعد الطماطم بتلك الفائدة لبشرتك ؟
الطماطم غنية بمختلف المواد الغذائية بما فى ذلك فيتامين C وفيتامين A وفيتامين B والكبريت والحديد والبوتاسيوم والفسوسفور والكالسيوم، كما أن لديها خصائص التبييض الطبيعية والتى تجعل منها وسيلة رائعة للحد من الهالات السوداء.
 
كيفية استخدامها؟
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استخدام الطماطم:
- قطعى حبة طماطم ثم قومى بعصرها بيديك للحصول على اللب، وباستخدام أصابعك قومى بتطبيق اللب تحت عينيك وأبقيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف.
 
- طريقة أخرى لاستخدام الطماطم بإضافة ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من عصير الليمون ثم غمس قطعة قطن فى المزيج وتطبيق هذا الخليط على الهالات السوداء.. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفى وجهك بالماء البارد واتركيه ليجف.
 
- يمكنك أيضا عمل ماسك لعينيك عن طريق خلط ملعقتين من لب الطماطم وملعقة واحدة من عصير الليمون وقليل من مسحوق الكركم والدقيق، يخلط المزيج جيدا ويتم تطبيقه تحت العينين.. اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة واشطفى وجهك جيدا.
 
نصيحة: 
تذكرى أن الطماطم تحتوى على عناصر التفتيح الطبيعي ويمكن أن تؤدى إلى الحرقان، فإذا كنتِ تشعرين أنه لا يمكنك التعامل مع هذا الشعور اشطفى وجهك على الفور، هذا ليس علاجا موصى به من الطبيب. أما الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد قد يجدون الوصفة سريعة الانفعال نتيجة الطماطم الخام.
 
هذا العلاج المنزلى لا يضمن النتائج الفورية، يستغرق الأمر حوالى أربعة أيام حتى يظهر الفرق وتبدأ الدوائر السوداء فى الاختفاء.