احصلى على جرعتك اليومية من فيتامين C بأقل تكلفة

 احصلى على جرعتك اليومية من فيتامين C بأقل تكلفة
احصلى على جرعتك اليومية من فيتامين C بأقل تكلفة

وفقا للمجلة الأمريكية للتغذية فإن الجرعة اليومية التى يجب تناولها من فيتامين C للبالغين غير المدخنين تبلغ 120 ملغ/يوم. ولتلبية هذه المتطلبات فأنت بحاجة إلى نظام غذائى يتضمن الفواكه والخضروات الغنية بهذا الفيتامين، وأنت لا تحتاجين لكثير من المال لتحصلى على هذه الأغذية.

1- الجوافة: 
حبة الجوافة التى تزن حوالى 55 جرام تحتوى على 125.6 ملغ من فيتامين C، بالإضافة إلى ذلك فالجوافة رائعة لصحة القلب، وإذا كنت مصابا بالسكر فهى ثمرة ممتازة لك.. الجوافة أيضا متوفرة بكثرة وليست باهظة الثمن.
 
2-الليمون: 
عصير الليمون هو تقريبا جزء لا يتجزأ من المطبخ إما بإضافته إلى الطعام أو تناوله كعصير مهدئ لإرواء عطشنا، حبة ليمون صغيرة تحتوى على حوالى 30.7 ملغ من فيتامين C مما يعنى أن تناول كوب أو اثنين يوميا سوف يغطى متطلباتك اليومية من الفيتامين.
 
3- البابايا: 
ربما كنتِ تأكلين البابايا لأنها جيدة للجهاز الهضمى، ولكن هل تعلمين أنها مصدر غني لفيتامين C أيضا؟ حبة صغيرة من البابايا تزن حوالى 150 جرام تحتوى على 95.6 ملغ من فيتامين C، لذلك لا تنسى أن تضيفى البابايا بانتظام إلى النظام الغذائى الخاص بك.
 
4- الشمام: 
الشمام لا يكلفك كثيرا وهو يمنحك الشعور بأنك تناولت شيئا غريبا، الشمام الذى يزن حوالى 400 جرام يحتوى على حوالى 161.8 ملغ من فيتامين C.
 
5- البرتقال: 
حبة صغيرة من البرتقال تحتوى على 51.1 ملغ من الفيتامين، ومحتوى البرتقال من فيتامين C يجعله أفضل فاكهة لزياة مناعتك، وبصرف النظر عن هذا فإن البرتقال غنى أيضا بالمواد المضادة للأكسدة والتى تمنع الشيخوخة، إضافة لذلك البرتقال ليس مكلفا على الإطلاق.