Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

هل تخجل من التعرف بالنساء؟ جرب الحل

تاريخ النشر:10-01-2016 / 02:36 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

 هل تخجل من التعرف بالنساء؟ جرب الحل
هل تخجل من التعرف بالنساء؟ جرب الحل
أرسل أحد الشبان خطاباً إلى مجلة أمريكية يعرض عليها مشكلته طالباً الحل،  فيقول.. "عزيزتى إيفا.. عمرى 20 عام وأنا بمرحلة الدراسة الجامعية، تكمن مشكلتي في أننى لدى مواعدتي للفتيات لا أشعر بالثقة في نفسي، وهذا الشعور هو ما يستحوذ عليّ وأظل أتوقع عدم القبول من طرفها فأتوتر.
 
هذا الشعور يوقفنى عن التقرب من الفتيات بشكل عام، والمجتمع ينظر إليّ وكأنى شاذ، وعلى الرغم من محاولتى تفادى ذلك في مرات عديدة بعدم الشعور بالخجل أظل متحكماً في تصرفاتي وشعوري بعض الشئ حتى إذا واعدت فتاة جميلة مثيرة تتوقف السيطرة وأعود لنوبات الخجل الشديد مرة أخرى.. ما الحل إيفا"؟؟ 
 
والإجابة على التساؤل كانت كالآتي:
"أهلا بك عزيزي.. منذ سنوات وجدت مواقفا مشابهة مع رجال متزوجين أو عزاب يشكون من أنهم لا يشعرون بالثقة الكافية في أنفسهم سواء في العلاقات الجادة وحتى في العلاقات الغرامية. 
ولكن أحدهم أرسل إليّ بعد ذلك ليخبرني أنه قد حل عقدة نفسه وذلك بالتعارف عن طريق الإنترنت: فيقول "احتجت لتدريب نفسى بالتحدث للفتيات بطرق لائقة ممكنة دون الخروج عن النص وذلك بفتح مواضيع حقيقية عدة ومناقشتها". 
 
وهذا ما أعتقد أنه يمكن أن يفيدك، ولكن جرب أولاً أن تحل عقدة لسانك تجاه المرأة التي تجذبك بتعاملك مع الأمر بشكل طبيعى تدريجياً وخاصة مع من هي في مثل فئتك العمرية وجهاً لوجه، أما إذا لم تدرك الأمر فقد تكون مواقع الانترنت الخاصة بالتعارف أفضل تدريب لك لمساعدتك على الكلام بحرية مع النساء التي تجذب انتباهك باعتبارهن أصدقاء والحرص على تكوين صداقات حقيقية راقية. 
 
وبالطبع ستشعر أن الأمر في بدايته صعب لكن مع مرور الوقت أعتقد أن مثل هذه التجربة ستساعدك لتخفيف حدة قلقك من "الخجل" إلى "الثقة" ولتخرج من العالم الإفتراضي لمواجهة الحياة الحقيقية والتعامل معها.