ما هو التقشير الكيميائي للبشرة وأنواعه وأماكن عمله ؟

 ما هو التقشير الكيميائي للبشرة وأنواعه وأماكن عمله ؟
ما هو التقشير الكيميائي للبشرة وأنواعه وأماكن عمله ؟

التقشير الكيميائي للبشرة هو إزالة خلايا الجلد الميتة حتى وإن تراكمت طبقاته على البشرة باستخدام محاليل حمضية، والتقشير يزيل جميع ما يعلق ويضر بالبشرة بداية من الأتربة مروراً بالكلف وتلون الجلد ووصولا للندبات وحتى آثار تقدم السن كالخطوط الدقيقة.

أنواع وكيفية إجراء التقشير: 
- هناك من عمليات التقشير الكيميائي ما هي (سطحية/ متوسطة/ عميقة) اعتماداً على مقدار المادة الكيميائية المستخدمة في العملية وذلك يتم اعتماده وفق احتياج البشرة والعيوب المراد علاجها.
 
- المادة الكيميائية المقشرة المعتدلة هي التي تحتوي على (الجليكوليك) فهي تنظف بعمق وتوازن، وقبل البدء في تطبيق المقشر يقوم الطبيب بتنظيف البشرة جيداً والتأكد من خلوها من الزيوت والأوساخ أولاً ليقوم بتطبيق حمض التقشير على البشرة لإصلاح عيوبها وإزالة الجلد التالف.
 
4 اختيارات لإجراء التقشير الكيميائي:
1- المنزل.. يمكن عمل التقشير الكيميائي في البيت وحينها لن تتكلفي سوى ما يتراوح بين 20$ إلى 50$. 
 
2- بيوت التجميل.. من المؤكد أن التكلفة سترتفع نسبياً مقارنة بالقيام بعمله بالبيت، ولكن النتائج أضمن وستتحقق من الخفيفة للمتوسطة.
 
3- منتجعات صحية Spa.. هي الأغلى تكلفة من بين الخيارين السابقين ولكنها الأقوى وبالأخص لدى وجود إصابة الوجه بالندبات أو علامات تقدم العمر. 
 
4- التقشير (العميق جداً) والذي قد يستمر تأثيره حتى عشرين عاماً، وبالطبع هي عملية باهظة الكلفة للغاية حتى أنها قد تصل إلى 3000$، ولكن يجب أن يجريها طبيب ماهر في عمليات التقشير الجلدية.