أمور يومية تقومين بها تساعدكِ على النوم بطريقة أفضل

 أمور يومية تقومين بها تساعدكِ على النوم بطريقة أفضل
أمور يومية تقومين بها تساعدكِ على النوم بطريقة أفضل

فترة النوم مهمة جداً، فهي تسمح لكلّ شخص بتجديد خلاياه و تهيّئ الجسم لاستعادة نشاطه في اليوم التالي,فكيف تعزّزين فترة النوم؟ لا شكّ في أنكِ سمعت نصائح عديدة و كثيرة، لكن في الواقع، أمور بسيطة يومية تقومين بها، تساعدكِ على النوم بطريقة أفضل و أكثر صحيّة. تعرّفي إلى هذه الوسائل و أدرجيها في نمط حياتكِ منذ اليوم.

قومي بالتمارين الرياضية الصباحية
لا شكّ في أنك أصبحت تعلمين أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستوى حركة نشيط يميلون إلى النوم بطريقة أفضل مقارنة بالأشخاص الذين لا يقومون بأي حركة.
التمارين الرياضية في أي وقت مفيدة لكن الدراسات الحديثة أفادت أن الرياضة الصباحية هي الخيار الأذكى! أفادت دراسة أن الأشخاص الذين يتمرنون لمدّة 30 دقيقة عند الساعة السابعة صباحاً، يميلون إلى النوم لمدّة أطول من الأشخاص الذين مارسوا الرياضة عند الساعة الواحدة ظهراً أو السابعة مساءً. إضافة إلى ذلك، لا ينبغي أن تمارسي رياضة قاسية، بل اكتفي بمستوى معتدل كالمشي مثلاً.
 
اعملي قرب النافذة
أشعة الشمس أساسية لتنظيم دوامة النوم في جسمنا! لا تحتاجين إلى التعرّض إلى أشعة الشمس عند الصباح فقط، بل يجب أن تتعرضي لها خلال ساعات النهار. الحلّ؟ حاولي إنجاز أعمالكِ تحت أشعة الشمس أو قرب النافذة! و إن كان الأمر صعباً، ننصحكِ بقضاء فرصة الغداء في الهواء الطلق. في الواقع، أفادت الدراسات أن العمال الذين يعملون بالقرب من النافذة يحصلون على 46 دقيقة من النوم إضافية مقارنة بالأشخاص الذين لا يتعرضون للشمس. إضافة إلى ذلك، تبيّن أن هؤلاء الأشخاص هم أكثر نشاطاً في العمل!
 
لا تؤجلي دقّة المنبه
من منّا لا تؤجّل المنبّه في الصباح لبضع دقائق إضافية؟ في الواقع هذا الأمر ليس جيداً و عوضاً عن منحه دقائق من النوم و الراحة الإضافية، يسبّب التعب! في الواقع عندما تنامين بعد الاستيقاظ، ستشعرين بالتعب أكثر عند النهوض من الفراش و ستشعرين بالتعب أكثر خلال النهار. نعلم أن الأمر صعب، لكن حاولي النهوض من الرنة الأولى للمنبّه.